أسرع من عواد الزمالك.. رئيس البرازيل يعلن تعافيه من كورونا بعد ساعات من اكتشاف إصابته

الخميس، 09 يوليو 2020 12:11 ص
أسرع من عواد الزمالك.. رئيس البرازيل يعلن تعافيه من كورونا بعد ساعات من اكتشاف إصابته
رئيس البرازيل - محمد عواد

بعد ساعات من إعلان إصابته بفيروس كورونا، أكد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الأربعاء، إنه يتعافى على نحو جيد  بعدما تلقى عقاراً، لم تثبت فعاليته بعد لعلاج أعراضه الخفيفة، حيث أثبتت الفحوص إصابة بولسونارو بمرض كوفيد-19الثلاثاء، لينضم لمجموعة من قادة العالم أُصيبوا بالمرض.

لكن التشخيص لم يفعل شيئا يُذكر فيما يبدو لتغيير رأي ضابط الجيش السابق، 65 عاماً، بشأن المرض الذي وصفه فيما مضى بأنه مجرد إنفلونزا بسيطة، وكتب الرئيس البرازيلي على تويتر الأربعاء: "إلى أولئك الذين يعترضون على هيدروكسي كلوروكين ولا يقدمون بدائل، أكره أن أقول إن حالتي تشهد تحسنا باستخدامه، والشكر للرب، سأبقى على قيد الحياة لفترة أطول".

وجاء تعافي الرئيس البرازيلي الذي يمر على مرضه ساعات قليلة ليثير الجدل مجددا حول الفترة المحددة لحضانة الفيروس، فيما تأتي واقعة رئيس البرازيل لتكون الأكثر استغرابا وسط وقائع كثيرة مشابهة أحدثها كانت في مصر، وبطلها لاعب الزمالك محمد عواد، الذي لم يمر عليه أياما بعد إعلان الإصابة بفيروس كورونا حتى تم شفائه.

وقال محمد أسامة طبيب فريق الزمالك في تصريحات لموقع الزمالك الرسمي الأسبوع قبل الماضي إن عواد تعافى من فيروس كورونا بعدما جاءت المسحة الأخيرة التي قام بها الحارس سلبية، وكان الحارس أعلن رسميا قبلها بستة أيام، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إصابته بفيروس كورونا.

 

وكان جميع لاعبي الزمالك قد قاموا بإجراء فحص المسحة الطبية الأولى لكورونا اليوم الجمعة، وذلك بمقر النادي تحت إشراف محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالفريق، ويستعد الزمالك للدخول في مسعكر مغلق خلال الأيام المقبلة، بعد إنتهاء اللاعبين خلال 72 ساعة من إجراء المسحة الطبية الثانية لكورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق