اللي سبق أكل النبق.. ننفرد بنشر أسانيد الأهلي القانونية لحرمان الزمالك من حقه في «التموين» (وثائق)

الجمعة، 10 يوليه 2020 04:24 م
اللي سبق أكل النبق.. ننفرد بنشر أسانيد الأهلي القانونية لحرمان الزمالك من حقه في «التموين» (وثائق)
الأهلي
مصطفى الجمل

 

استيقظت جماهير الكرة المصرية صباح اليوم على قضية كروية، البعض يراها طريف والبعض الآخر يأخذها على محمل الجد، دفاعاً عن لونه الكروي.

تراشق بالألفاظ والمنشورات والكوميكسات، سيطر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان السيد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تقدمه بطلب لوزارة التموين لتسجيل «نادي القرن» كعلامة تجارية لناديه.

يكفل القانون لكل نادٍ أوشركة أو مؤسسة  أو حتى شخص أن يسجل علامته التجارية، داخل إدارة العلامات التجارية و النماذج الصناعية التابعة لجهاز التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية وهي الجهة المنوطة بتسجيل العلامات التجارية في مصر.

ما فعله المحامي مرتضى منصور، مقبول قانوناً حتى هذه اللحظة، نظراً لأنه  لم يفعل شيء سوى التقدم بمجرد طلب دفع مقابله 117 جنيهاً، ومجرد التقدم بطلب ليس معناه أنه أصبح لديك علامة تجارية قادر على استخدامها، لأن الطلب لازال قيد الفحص من قبل الجهات المختصة  والتي لها كامل الحق في قبول الطلب أو رفضه، وفقاً لما نص عليه القانون.  

يستغرق فحص طلب تسجيل العلامة التجارية ما يقرب من عام كامل، وذلك لأن الإدارة خلال تلك المدة، تجري تحرياتها بشأن عدم تشابه العلامة المطلوب تسجيلها لأي علامة مملوكة لأي شخص أو جهة أخرى.

 

حال التأكد من تشابه العلامة التجارية المطلوب تسجيلها مع أي علامة تجارية أخرى سواء في مصر أو خارج مصر، وكانت مدرجة على قاعدة بيانات منظمة الـ wipo التي تضم كل الدول المشاركة في اتفاقية مدريد، سيرفض طلب تسجيل العلامة، وهو مصير طلب رئيس نادي الزمالك.

طلب ناي الزمالك لتسجيل العلامة التجارية «نادي القرن»، حصل على رقم ٤٤٥١٦٣، وحتى هذه اللحظة غير مسجل علي موقع المنظمة https://www3.wipo.int/branddb/en/ ، وهذا لأنه كما ذكرنا لازال مجرد طلب، وسيتم رفضه لأن النادي الأهلي سجل نادي القرن كعلامة تجارية، موجودة على موقع منظمة ويبو، تحت رقم ٢٠٤٥٣٦، بشهادة تسجيل تعود إلى عام 2003، ويمكن أن تعثر عليها في 32 فئة.

طلب نادي الزمالك لتسجيل العلامة التجارية الخاصة به نادي القرن، سيرفض من قبل وزارة التموين، لأنه يتعارض مع علامة تجارية مسجلة بالفعل، باسم النادي الأهلي المصري.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه النادي الأهلي قرر النادى الأهلى تقديم طعن رسمى خلال الـ72 ساعة المقبلة على الطلب الذى تقدم به نادى الزمالك لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وسيعتمد النادي في رده القانوني، على تسجيله علامة نادي القرن التجارية بعد حصوله على اللقب من قبل الاتحاد الإفريقي بثلاث سنوات.

 
 
3 (2)
3 (2)

3 (3)
3 (3)

3 (4)
3 (4)

3 (1)
3 (1)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق