تقارير ألمانية تفضح أردوغان من جديد: 2000 دولار شهريا من تركيا لكل داعشي يقاتل في ليبيا

السبت، 11 يوليو 2020 09:00 م
تقارير ألمانية تفضح أردوغان من جديد: 2000 دولار شهريا من تركيا لكل داعشي يقاتل في ليبيا
أردوغان
دينا الحسيني

كشف تقرير لصحيفة "دي فيلت" الألمانية عن فضيحة جديدة لرجب طيب أردوغان الذي خصص راتبا شهريا بقيمة 2000دولار لكل داعشي يقاتل في ليبيا مع حكومة الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي .
 
وبحسب التقرير الألماني، فإن كل “مرتزق” يقاتل في ليبيا لحساب تركيا يحصل من أنقرة على ألفين دولار شهرياً، مشيرة إلى حكومة الوفاق الوطني في طرابلس أيضاً تتحمل جزءاً من تكاليف الوجود التركي في ليبيا.
 
الصحيفة نقلت في تقرير الخميس الماضي عن الخبير الأمني أرجان سيتلي أوغلو، مستشار الجيش التركي لشؤون مكافحة الإرهاب، تأكيده أن تركيا تدفع 2000 دولار لكل مقاتل لصالحها في ليبيا. وفق وكالة دويتشه فيليه.
 
ووفقاً لصحيفة "دي فيلت"، فإن حكومة طرابلس أيضاً تتحمل جزءاً من تكاليف الوجود التركي في ليبيا، مشيرة إلى تقارير تفيد بأن البنك المركزي الليبي قام مؤخراً بتحويل نحو 169 مليون يورو إلى شركة “SSTEK” تقنيات الصناعات الدفاعية التركية، التي تمتلك نصفها شركة BMC التركية لصناعة السيارات والدبابات، والمملوكة بدورها لمقرب من أردوغان.
 
يشار إلى أن وسائل إعلام عربية وعالمية كشفت في وقت سابق أن تركيا ترسل مقاتلين من تنظيمات مسلحة إلى ليبيا للقتال في صفوف حكومة الوفاق. وكان أردوغان نفسه قد صرح في وقت سابق أن مقاتلين سوريين سقطوا في ليبيا، وانتشرت مقاطع فيديو لمقاتلين سوريين في صفوف قوات حكومة الوفاق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة