اليوم.. بدء تصحيح مادتي الاستاتيكا والديناميكا لطلاب الثانوية العامة

الأحد، 12 يوليو 2020 10:12 ص
اليوم.. بدء تصحيح مادتي الاستاتيكا والديناميكا لطلاب الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة - ارشيفيه
إبراهيم الديب

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بدء كنترولات التصحيح في تقدير درجات العينة العشوائية لمادتي الاستاتيكا، والديناميكا، اليوم الأحد.
 
وكان عقد «حجازي»، أمس السبت، اجتماعا مع مشرفي عموم تقدير المادة، شدد خلاله على ضرورة مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا كانت تظليل الطالب على إجابتين بدون شطب على أي إجابة فيكون إجابة الطالب خطأ، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها، موضحا أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي اجابة بالمسودة.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق