وزيرة الصناعة: تخريد أى سيارة يزيد عمرها عن 20 عاما وسنعتبرها "مقدم الجديدة"

الأحد، 12 يوليه 2020 10:23 م
وزيرة الصناعة: تخريد أى سيارة يزيد عمرها عن 20 عاما وسنعتبرها "مقدم الجديدة"
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، هناك مبادرة لتحويل المركبات المتقادمة إلى العمل بالغاز وهناك سيارات ملاكى مضى عليها أكثر من 20 عاما، ومن حق المواطن أن يركب سيارة لائقة سواء أكانت أجرة أو خاصة، وأن تعمل بنظام الوقود المزدوج.
 
وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج القاهرة الآن المذاع على قناة العربية الحدث: السيارات الجديدة لديها إمكانية العمل بالوقود المزدوج، وبمجرد الانتهاء من محطات الوقود بالكامل الموجود حتى الآن 190 محطة سيتم منع الترخيص إلا إذا كانت السيارات تعمل بالوقود المزدوج، والتكلفة تتراوح بين 8 آلاف إلى 12 ألف جنيه للسيارات التي لا يزيد عمرها عن 20 عاما، وموتور السيارات قوته أكثر من 70%، وهناك نظام تخريد السيارات التي يزيد عمرها عن 20 عاما، وسيتم صرف سعر التخريد وعمل قرض لحصوله على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات.
 
وتابعت: ليس مطلوبا من أي مواطن يريد استبدال سيارته سوى تسليم السيارة ذات الرخصة السارية والرقم القومى، وسنعتبر السيارة مقدما للسيارة الجديدة، وكنا نتحدث عن فائدة بسيطة ولكن الرئيس قال عن الفائدة ستكون صفرية، مضيفة: تم التواصل مع مصانع السيارات وحريصون على عمل هذه المصانع وقادرون على الوفاء بالطلبات.

 
تعليقات (1)
رائع
بواسطة: حسين كامل
بتاريخ: الإثنين، 13 يوليه 2020 04:27 م

خطة حكيمة ومحكمة. فوائدها لا تعد و لا تحصى و بالأخص تحت رعاية الدينامو وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع. هذه الخطة وحدها بعد إكتمالها وإحكام مواصفات الإستيراد ستكون من أكبر إنجازات هذه الحكومة و ربما كل الحكومات منذ الإستقلال إلى الآن. لا مبالغه. هذا هو معنى رفع البلاء. بارك الله فيكم. لعل القادم يكون مدخلات الطعام المصرى و سلامته. عفواً , لكننى صرت متفائلآ.

اضف تعليق