رغم إجراءات التعافي.. أسعار النفط لا تقوى على الوقوف في وجه كورونا

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 03:30 م
رغم إجراءات التعافي.. أسعار النفط لا تقوى على الوقوف في وجه كورونا
النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالى نتيجة مخاوف من فرض قيود جديدة على الانشطة قد تفرضها بعض الدول وخاصة فى الولايات المتحدة لوقف انتشار فيروس كورونا.
 
في كاليفرونيا مثلا أمر الحاكم بإغلاق الحانات ووقف الأنشطة داخل أماكن مغلقة في المطاعم ودور السينما وحدائق الحيوان والمتاحف مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا والحالات التي تُعالج داخل المستشفيات، ويأتي تحرك كاليفورنيا بعد أن أعادت ولايات أخرى مثل فلوريدا وتكساس فرض بعض القيود في الآونة الأخيرة
 
فيما توقع محللون أن تتجه  مجموعه "أوبك+ " تخفيض الإنتاج بداية من أغسطس في اجتماعها غدا الأربعاء.
 
وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو 1.27% إلى 39.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0653 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا ما يعادل 1.01% إلى 42.29 دولار.وفقد الخامان القياسيان أكثر من 2% في التعاملات المبكرة في آسيا ولكن قلصا الخسائر فيما بعد. 
 
ومن المتوقع أن تقلص أوبك+ تخفيضات الإنتاج القياسية وتبلغ 9.7 مليون برميل إلى 7.7 مليون برميل اعتبارا من أغسطس حتى ديسمبر من العام الجاري. 
 
وقالت مصادر في أوبك+  إن من المتوقع تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميا نظرا لتعافي الطلب العالمي على النفط وارتفاع الأسعار، وفقا لرويترز.
 
وبفضل اتفاق أوبك+ تعافت أسعار النفط بشكل كبير من أدنى مستوياتها لعشرات السنين التي سجلتها في أبريل، عندما انهارت أسعار الخام الأمريكي الخفيف إلى ما دون الصفر، في واقعة لم يسبق حدوثها من قبل وسيتذكرها العالم طويلا.
 
وقال الأمين العام لأوبك محمد باركيندو أمس الإثنين إن سوق النفط تقترب من الوصول إلى التوازن بفضل ارتفاع تدريجي للطلب على الخام، ولم يعلق الأمين العام بصورة مباشرة على ما إذا كان المنتجون سوف يخففون تخفيضات الإمداد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق