رياح الخسائر تعصف بقطاع الطيران.. 300 مليون دولار خسائر في أمريكا اللاتينية

الأربعاء، 15 يوليو 2020 11:43 ص
رياح الخسائر تعصف بقطاع الطيران.. 300 مليون دولار خسائر في أمريكا اللاتينية
الطيران فى امريكا اللاتينية

ما زال نزييف خسائر قطاع الطيران حول العالم مستمرا، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وإيقاف حركة السفر بين الدول.
 
في أحدث الإحصاءات عن خسائر الطيران، خسر قطاع الطيران فى أمريكا اللاتينية 300 مليون دولار بسبب إغلاق اوروبا الحدود الجوية، بسبب انتشار جائحة كورونا نتيجة حظر عمليات الشحن والنقل لمدة تصل الى حوالى  3 أشهر.
 
وتحاول شركات القطاع تعويض الخسائر الضخمة التي لحقت بها بعدما تركت الجائحة انعاكسات سلبية كبرى على عملياتها التشغيلية، وقدرت الخطوط الجوية فى أمريكا اللاتينية ستستهلك 61 مليار دولار خلال الربع الثانى من عام 2020، وفقا لتقدير صادر عن اتحاد النقل الجوى الدولى IATA.
 
وقال بيتر سيردا ، نائب رئيس اتحاد النقل الجوي الدولي للأمريكتين ، لصحيفة اكسبانثيون" المكسيكية "ستستهلك شركات الطيران 61 مليار دولار خلال الربع الثاني من عام 2020". ومع ذلك ، لم تقدم المنظمة معلومات حول كيفية إدارتها لعمليات الشراء وإلغاء التذاكر التي تم شراؤها بالفعل من المنطقة إلى أوروبا.
 
وتقوم شركات الطيران بإعادة هيكلة مالية مع Avianca و LATAM ،و Cerdá ،وقد انضمت مؤخرا  شركة طيران المكسيك  الى هذه الشركات ومن المتوقع ان تتزايد عدد الشركات لتتبع نفس المخطط للتعافي مالياً.
 
وقالت الصحيفة المكسيكية إن مؤسسة "سي إنتلجينس" تقدرأن أكبر شركات شحن الحاويات في العالم ستعاني خسائر مجمعة تصل إلى 23 مليار دولار هذا العام، اعتماداً على كيفية إدارتها للتأثير الاقتصادي لعمليات الإغلاق  التي يسببها الفيروس.
 
وحسب تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، أن تخسر شركات الطيران والتي تلعب دوراً هاماً في مجال الشحن الجوي نحو 84.3 مليار دولار في عام 2020 بهامش صافي خسائر 20.1%.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة