مع مراعاة التباعد الاجتماعي .. السكة الحديد تدفع بـ10 قطارات إضافية لعيد الأضحي

الأربعاء، 15 يوليو 2020 07:30 م
مع مراعاة التباعد الاجتماعي .. السكة الحديد تدفع بـ10 قطارات إضافية لعيد الأضحي
قطارات بالسكة الحديد

قالت هيئة السكة الحديد المصرية، إنه تم الدفع بالقطارات الإضافية المقرر تشغيلها خلال فترة عيد الأضحى ابتداء من 25 يوليو الجارى على أن يستمر تشغيلها حتى 11 أغسطس المقبل وذلك بجانب قطارات جداول التشغيل اليومي الطبيعية مع إتاحة مقاعدها للحجز قبل السفر بـ24 ساعة فقط.
 
وكشفت الهيئة، في بيان لها اليوم، جداول تشغيل للقطارات الإضافية التى سيتم بدء الدفع بها وتشغيلها قبل عيد الأضحى، وهوالدفع بـ4 قطارات تقوم برحلات يومية من القاهرة إلى أسوان والعكس تضم اثنين مكيف واثنين عادى، بجانب تشغيل 6 قطارات لأهالى النوبة منهم 4 تقوم من القاهرة واثنين من الإسكندرية.
 
وأضافت الهيئة، أن القطارات الإضافية التي سيتم الدفع بها لاستيعاب الأعداد الكبيرة التى تقبل على السفر بالقطارات بالعيد ستعمل على خطوط الصعيد فقط كما أن قواعد حجزالمقاعد بهذه القطارات هى نفس القواعد المعمول بها كل عام حيث سيتم طرح مقاعدها للحجز أمام الجمهور قبل السفر بـ 24 ساعة.
 
 وسيكون الحجز قاصر على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية، بموجب بطاقة الرقم القومى بحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، كما سيتم إغلاق منافذ الحجز الخارجية خلال فترة تشغيل العيد منعا لتسرب التذاكر وبيعها فى السوق السوداء،
 
واتخذت الهيئة إجراءات لتنظيم صفوف الركاب التى تصطف أمام الشابيك لحجز تذاكر قطارات العيد بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعى بينهم لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق