11 حزبا في "القائمة الوطنية من أجل مصر" لانتخابات الشيوخ.. تعرف عليهم

الخميس، 16 يوليه 2020 04:00 ص
11 حزبا في "القائمة الوطنية من أجل مصر" لانتخابات الشيوخ.. تعرف عليهم
القائمة الوطنية من أجل مصر

لم يتبق سوى أسابيع قليلة على انتخابات مجلس الشورى، المقرر انعقادها في أغسطس المقبل، وأعلن عدد من الأحزاب قوائمه المرشحة لهذه الانتخابات من بينها "القائمة الوطنية من أجل مصر" والتي تضم 11 حزبا.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن، إن هذه القائمة الوطنية من أجل مصر التى تضم 11 حزبا، ستحدث نقلة نوعية فى الأداء والحياة الحزبية والوطنية خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن جميع المشاركين تجردوا من المصلحة الشخصية من أجل إعلاء المصلحة العامة للدولة.

ومن جانبه، قال أشرف رشاد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن كل حزب سيمارس آراءه السياسية تحت القبة، وأنه تم رفض نظام المحاصصة في القائمة، وذلك لخلق كوادر حقيقية قادرة على أن تكون إضافة حقيقية الغرفة التشريعية الثانية والعمل الحزبي، مؤكداً أن القائمة الوطنية من أجل مصر التي تتشكل من 11 حزبا هي نتاج عمل 4 شهور عمل لجلسات الحوار المجتمعي للأحزاب السياسية.

وأضاف أن الجميع كان حريصا على إعلاء المصلحة الوطنية، وهى بمثابة تحالف انتخابي وليس سياسيًا، حيث كانت جلسات الحوار المجتمعي من أجل التوافق مع الأحزاب، للخروج بقائمة وطنية، وأن مرشحين القائمة سيكونون هدية للمجتمع المصري، موضحا: "تجربة محترمة نتمنى أن تكلل بالنجاح حتى تكون نهج نسير عليه خلال الفترة المقبلة وفي انتخابات مجلس النواب على سبيل المثال".

وأضاف أن "هذه الممارسة جديدة على الحياة الحزبية في مصر، حيث لم نشاهد من قبل وجود تحالف انتخابي يضم 11 حزبا بمختلف الآراء، الجميع حريص على مصلحة الوطن".

وتعتبر هذه القائمة أن الجميع حريص على إعلاء المصلحة الوطنية، بمختلف آرائهم وتوجهاتهم، ولكن الكل حريص على مصلحة الوطن، ولهذا ستكون هذه القائمة بمثابة نقلة نوعية فى الأداء الحزبى والوطنى خلال الفترة المقبلة، ونموذج يحتذى به فى كافة الاستحقاقات الدستورية المقبلة.

ومن جانبه، قال الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، أحد الأحزاب المشاركين فى القائمة الوطنية من أجل مصر التى ستخوض انتخابات مجلس الشيوخ، إن  جميع الأحزاب المشاركين فى القائمة الوطنية صفا واحد، الجميع يقف على مسافة واحد من حب الوطن، والجميع لديه رضا تام وقناعة بأن هذه القائمة هى بداية حقيقية لدعم الحياة الحزبية فى الدولة المصرية.

وأضاف : القائمة تؤكد مدى التلاحم الوطنى، وحرص الجميع على إعلاء المصلحة العامة للدولة، وأن الهدف من القائمة هو التجرد من المصلحة الشخصية لصالح الوطن، وخير دليل على ذلك ما تضمه القائمة من آراء مختلفة.

بينما رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى، قال أن هذا التحالف هو انتخابى وليس سياسيا، الأحزاب أكدت بما لا يدع مجال للشك أن مصلحة الدولة المصرى فوق أى اعتبار وأن الجميع مع اختلاف توجهاته حريص على إعلاء المصلحة العامة.

وأوضح أن القائمة بتشكيلها الحالى إنجاز كبير من كل الأحزاب، ودليل قاطع على أن الجميع يهدف لدعم الدولة حتى مع اختلاف الآراء والاتجاهات، وأن جميع الأحزاب السياسية المشاركة فى القائمة الوطنية من أجل مصر، متفقين على دعم الدولة المصرية.

وفى ذات الصدد، قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الجميع كان حريص على إعلاء المصلحة العليا ونبذ تلك الخلافات، وكان لجلسات الحوار المجتمعى دور كبير فى هذا الأمر، وأضاف أن كل الآراء ممثلة داخل القائمة الوطنية الموحدة، لخوض انتخابات مجلس الشيوخ والبالغ عددهم 11 حزبا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق