حبس محمد رمضان.. البرنس يسقط في فخ الطيار

الجمعة، 17 يوليو 2020 01:54 م
حبس محمد رمضان.. البرنس يسقط في فخ الطيار
الفنان محمد رمضان في مسلسل البرنس

جاء وسم حبس محمد رمضان، ضمن قائمة الأكثر بحثا على جوجل، بعد ساعات قليلة من حكم محكمة جنح الدقي، بحبس الفنان محمد رمضان، سنة، وكفالة 10 آلاف جنيه، وغرامة 20 ألف جنيه، في اتهامه بنشر فيديوهات على موقع الإنترنت «تمس وتسيء» إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ «الطيار الموقوف».
 
وسبق أن أقام الطيار أشرف أبو اليسر، دعوى ضد ضد رمضان، اتهمه فيها بنشر فيديوهات عبر شبكة الإنترنت، بطريقة تؤدي إلى المساس والإساءة بسمعته وشرفه ومكانته، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى- على حد قول الدعوى.
 
288216_0
محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر
 
ونشبت أزمة حادة بين الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر، بعد أن سحبت هيئة الطيران المدني رخصة الأخير مدى الحياة، لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، على خلفية المقطع الفيديو الشهير، الذي يقود فيه محمد رمضان إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، وكان أبو اليسر هو كابتن الطائرة.
 
 
ويظهر المقطع الفنان محمد رمضان، وهو يغادر مقعده،ويتوجه إلى غرفة قيادة الطائرة، حيث يجلس الطيار أشرف أبو اليسر ومساعده، الذي ترك مقعده للفنان محمد رمضان، الذي لم يكتف بالتواجد على مقعد الطيار المساعد، بل أعلن عبر المكبر الصوتىي الداخلي للطائرة أنه من يقود.
 
وأثار المقطع الاستياء على مواقع السوشيال ما دفع بعض المحامين إلى رفع دعوى ضد الثنائي، الفنان محمد رمضان والطيار الموقوف، اللذين تبادلا الاتهامات، وساءت العلاقة بينهما، حتى وصلت إلى عتبة محكمة جنح الدقي.
 
 
قرار حبس محمد رمضان قوبل بحذر شديد من قبل المستخدمين على مواقع السوشيال، إذ انتقد فريق قرار المحكمة، مؤكدين أن الأزمة افتعلها في البداية بعض كارهي الفنان محمد رمضان، مشيرين إلى أن الحقيقة واضحة: «محمد رمضان لم يقد الطائرة».
 
وكتب أحد المستخدمين يقول: «قائد الطائرة هو من يلام على الواقعة لأنه خالف واجبات وظيفته، بينما الفنان محمد رمضان كان يلتقط صورا تذكارية لا أكثر ولا أقل وبناء على دعوة من كابتن الطائرة».
 
 
فيما اعتبر فريق آخر، أن الحكم يعد انتصارا لدولة القانون والتأكيد على اهتمام الدولة بسمعة الطيران المصري، معلنين في الوقت ذاته تعاطفهم مع الطيار الموقوق، رغم اعتراف الكثير منهم بخطأه، حين سمح للفنان محمد رمضان بالتواجد في غرفة القيادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة