نواب تونسيون ينتفضون ضد النهضة الإخوانية بمظاهرة: "لا للإرهاب في مجلس النواب"

الجمعة، 17 يوليو 2020 06:00 م
نواب تونسيون ينتفضون ضد النهضة الإخوانية بمظاهرة: "لا للإرهاب في مجلس النواب"
جزء من مظاهرة سابقة ترفض إرهاب الإخوان في تونس

 
انتفض نواب تونسيون، مساء الخميس، بمظاهرة ضد حركة النهضة الإخوانية داخل البرلمان التونسي ولدعم الحزب الدستوري الحر الذي يخوض منذ أيام اعتصاما داخل عدد من فضاءات البرلمان.
 
وظهر عدد من النواب في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتظاهرون ليلا مرددين شعارات تنادي بالخلاص من عناصر النهضة الإخوانية في البرلمان التونسي وتدعم اعتصام الحزب الدستوري الحر.
 
وردد النواب التونسيون المتظاهرون داخل البرلمان شعارات منها: "نحن معك في التغيير.. الشعب معك.. لا للإرهاب في مجلس النواب".
 
 
فيما قدمت صفحة رئيسة الحزب عبير موسي الشكر للنواب المناصرين، قائلة: "ألف شكر لكم جميعا على الهبة العفوية للاطمئنان علينا"، وأضافت: "لا خوف علينا ما دمتم إلى جانبنا. النضال مستمر".
 
وفي وقت سابق، طلب رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي من وزير الداخلية هشام المشيشي التدخل "لحفظ الأمن ولو بالقوة"، لفض الاعتصام الذي عرفه المجلس.
 
وجاء طلب الغنوشي عقب اعتصام خاضه أعضاء كتلة الحزب الدستوري الحر داخل عدد من فضاءات البرلمان، بما فيها منصة رئاسة المجلس ومكتب مدير ديوان رئيس المجلس.
 
ويخوض الحزب الدستوري الحر اعتصامه المفتوح في البرلمان التونسي، للتحقيق في إدخال متهمين بالإرهاب مقر المجلس.
 
وكانت موسي قد وجهت مرارا انتقادات لاذعة للغنوشي، مؤكدة أنه فتح المجال أمام دخول متهم بالإرهاب، وأحد أعضاء كتلة حليفة لحزب النهضة، إلى داخل البرلمان.
 
وبحسب الحزب التونسي، فإن الشخص الممنوع من الدخول هو حافظ البرهومي، أحد ضيوف رئيس ائتلاف كتلة الكرامة، وهو متهم بالعلاقة مع تنظيم داعش الارهابي، وبالمسؤولية عن تسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر في العالم العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق