ما مصير الميركاتو الصيفي للدوري المصري؟.. تجميد بعض الصفقات والناشئون أكثر المستفيدين

السبت، 18 يوليه 2020 11:30 م
ما مصير الميركاتو الصيفي للدوري المصري؟.. تجميد بعض الصفقات والناشئون أكثر المستفيدين

أيام قليلة تفصلنتا عن عودة الدوري المصري، بعدما تسبب وباء كورونا فى توقف النشاط الرياضى فى مصر خلال شهر مارس الماضى، لكن الكثير في الخريطة الرياضية، سوف يتغير فالموسم الجارى لم ينته بعد ومع ذلك تم إعلان بعض الصفقات، فالأهلى استطاع الحصول على خدمات صانع ألعاب المقاولون العرب والمنتخب الأولمبى طاهر محمد طاهر، فى الوقت الذى حصل فيه بيراميدز على خدمات أحمد فتحى الذى ينتهى عقده مع الأهلى بنهاية الموسم الجارى، واتجه الزمالك إلى الصفقات الأجنبية، كما اتفق مع عبد الله بكرى ونبيل دونجا لاعبى بيراميدز.

الاتحاد المصرى لكرة القدم، بناءً على قرار الاتحاد الدولى الفيفا، بقيد اللاعبين الجدد فى قوائم الفرق قبل نهاية الموسم الجارى بشهر واح، مما يجعل التجميد يهدد صفقات الصيف لأن الرياضة المصرية تعيش موسماً استثنائياً بسبب جائحة كورونا.

فمنذ إعلان النادى عن حصوله على توقيع لاعب وقيده فى الاتحاد يتم تجميده خلال هذا الشهر منذ تاريخ القيد ولا يشارك مع فريقه الحالى حتى ينضم لناديه الجديد، وهو ما يعنى أن صفقات مثل طاهر وأحمد فتحى وعبد الله بكرى ودونجا قد تكون مهددة باستكمال الموسم فى حال تم توثيق العقود مع أنديتهم الجديدة مع فتح باب القيد.

اتجه النادي الأهلي إلى اللاعبين المصريين أكثر، حيث ضم طاهر محمد طاهر صانع ألعاب المقاولون لمدة خمسة مواسم، فى ظل تداول أنباء عن دخول مسئولى القلعة الحمراء فى مفاوضات مع باهر المحمدى مدافع النادي الإسماعيلي، لاستغلال اللاعب فى مركز الظهير الأيمن مع رحيل أحمد فتحي إلى بيراميدز نهاية الموسم.

بينما الجهاز الفني للمقاولون العرب رفض الكشف عن احتياجاتهم من الميركاتو الصيفي في الوقت الحالي، وفضلوا الاعتماد على قائمة اللاعبين الحاليين لأن أكثرهم لم يحصل حتى على فرصة المشاركة بسبب توقف الموسم، ومال المقاولون للاعتماد على الناشئين ليصعد الثنائي فضل وتايسون.

لكن لجأ نادى الزمالك إلى صفقات شمال أفريقيا فى الميركاتو الصيفي، وكشف مصدر مطلع بالزمالك أن الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، ووافق على ضم الثنائى الأنجولى آرى بابل جناح أول أغسطس الأنجولى، والتونسى حمزة المثلوثى الظهير الأيمن للصفاقسى التونسى، ووقع الثنائى على عقود الانضمام للنادى الأبيض، ومن المنتظر انضمامهما فى صفقة انتقال حر إلى الفريق الأبيض، بعد الحصول على موافقة المدرب الفرنسى.


الناشئون
وضاعفت أزمة كورونا وتوقف النشاط من معاناة الأندية من الأزمات المادية ومع ارتفاع أسعار اللاعبين في الفترة الأخيرة، اضطرت أغلب الفرق لإعادة النظر لقطاع الناشئين والاستعانة بعناصره لتدعيم الفريق الأول، ففيالزمالك تم تصعيد 6 ناشئين وفي الأهلي تم تصعيد 4 آخرين.

وفى ظل الأزمة المادية التي يعاني منها النادى المصري، اتجه طارق العشرى، المدير الفنى للمصرى، إلى التنقيب فى قطاع الناشئين الخاص بناديه لتصعيد المواهب المميزة للفريق الأول لسد العجز الموجود فى قائمة ناديه، وقال العشرى "قائمة فريقى تقتصر على 22 لاعباً ولدى مشكلة مع الفيفا تمنعنى من التعاقد مع صفقات جديدة، لذا كان لابد أن أكثف جهودى للبحث عن عناصر مميزة فى قطاع الناشئين بالمصرى، وبالفعل وجدت خامات مبشرة من حقها أن تحصل على الفرصة فى الفترة المقبلة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م