عودة الدوري المصري.. الأهلي يبحث عن اللقب الـ42 والزمالك يستعد لملاحقته

الأحد، 19 يوليو 2020 05:00 م
عودة الدوري المصري.. الأهلي يبحث عن اللقب الـ42 والزمالك يستعد لملاحقته
الأهلى
أحمد سامي

ينتظر عشاق كرة القدم المصرية بشغف عودة استكمال بطولة الدوري العام في بداية شهر أغسطس المقبل، بعد توقف دام لأكثر من 4 أشهر بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، للاستمتاع بمباريات فرقهم المفضلة والعودة لروح الحماس والتشجيع التي فقدوها خلال الفترة الماضية.
 
وتستعد فرق الدوري لعودة النشاط الرياضي وكلا منهم له هدف وفرصة جديدة لتحقيق الأفضل في الدور الثاني للدوري، فالبعض بريد مواصلة الانتصارات للمنافسة على درع الدوري أو البقاء في المربع الذهبي، وهناك فرق تريد تصحيح المسار مستغلة فترة التوقف لاستعادة التوازن قبل بدء المنافسة مرة أخرى.


الأهلي يبحث عن الدوري 42
يتصدر النادي الأهلي الدوري المصري برصيد 49 نقطة، بعد تحقيق الفوز بـ 16 مباراة متتالية والتعادل في مباراة واحدة، كما لم يخسر أي مواجهة، وسجل 46 هدفًا وسكنت شباكه 4 أهداف فقط، ليصبح أقوى خط هجوم ودفاع خلال الدور الأول.
 
وكانت آخر مباراة خاضها الأهلي قبل توقف مسابقة الدوري بسبب فيروس كورونا، أمام فريق سموحة، وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف.

الزمالك يستعد للمنافسة
يحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة، بعدما خاض 16 مباراة حقق خلالها الفوز في 9 لقاءات وتعادل في 4 مباريات وهُزم في 3 مباريات من بينها هزيمة اعتبارية، فيما سجل لاعبوه 22 هدفًا واستقبل خلال هذه المباريات 13 هدفًا من بينها هدفان اعتباريان في مباراة القمة بعدما احتسب فيها مهزومًا بنتيجة 2 / 0، أمام الأهلي، لعدم ذهابه للمباراة في موعدها المحدد.
 

المقاولون عينه على دوري الأبطال
قدم نادي المقاولون العرب بقيادة المدير الفني عماد النحاس، عروضا قوية أنهى بها الدور الأول لمسابقة الدوري المصري الممتاز في المركز الثاني، برصيد 33 نقطة، من 18 مباراة لعبها.
 
ويستعد الفريق بقوة لعودة الدوري، ويتركز هدف الجميع على تواجد المقاولون بالمركز الثاني للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.
 

الإسماعيلي في المركز التاسع
 
أنهي فريقي الإسماعيلي الدور الأول من الدوري الممتاز بتواجده في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 22 نقطة، حصيلة 18 مباراة.
 
ويتطلع جهاز الدراويش لاستعادة قوة واداء  اللاعبين بشكل سريع قبل استئناف المنافسات الرسمية بعد توقف النشاط حول العالم أجمع لما يزيد عن 100 يوم بعد تفشى جائحة كورونا.

المصري يتراجع للمركز العاشر
ويحتل فريق  المصري المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة الدور حصيلة 18 مباراة انهي بها الدور الأول وهو ما يضع عليه ضغط للتعويض في الدور الثاني  بعد المستوى المتدني والنتائج السلبية الذي ظهر عليها في الدور الأول.
 

أسوان 3 انتصارات
يحتل أسوان المركز الـ13 بجدول مسابقة الدورى العام، برصيد 18 نقطة بعدما حصد ثلاث انتصارات متتالية قبل انتهاء الدور الأول، جاءت على حساب حرس الحدود والإسماعيلى والاتحاد السكندري، وفاز أبناء الجنوب فى 4 مباريات، وتعادلوا فى 6 لقاءات وخسروا سبعة أخرى، كما سجل هجوم أسوان 19 هدفًا واستقبلت شباكهم 27 هدفًا.
 

المقاصة في موقف صعب
يحتل نادي مصر المقاصة المركز قبل الأخير في جدول مسابقة الدوري العام، برصيد 14 نقطة، يراهن إيهاب جلال على معسكر الفريق الحالى بالإسماعيلية من أجل تصحيح الأوضاع داخل الفريق فى ظل قناعاته التامة بأن الفريق يحتاج إلى جهد كبير خلال الفترة المقبلة من أجل الخروج من الموقف الصعب الذى بات عليه بجدول ترتيب الدوري واحتلاله المركز قبل الأخير بالمسابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة