تحويل العداد الديجتال إلى «كارت».. الكهرباء تدرس خفض التكلفة على المواطنين

الإثنين، 20 يوليو 2020 11:30 ص
تحويل العداد الديجتال إلى «كارت».. الكهرباء تدرس خفض التكلفة على المواطنين
عداد كهرباء

تدرس وزارة الكهرباء والطاقة، تحويل كافة العدادات الديجيتال إلى عدادات مسبوقة الدفع بدون اللجوء إلى تغيير العداد، وذلك لخفض التكلفة على المواطنين، لفقدان ضمان العداد التقليدي وإخلاء الشركات المصنعة مسؤوليتها عن هذه العدادات.
 
وتستهدف الوزراة، تقليل تكلفة تغيير العداد التي يتحملها المواطن، لافتا إلى أنه يتم دراسة الفكرة للتأكد من عدم فقدان ضمان العدادات التقليدية الموجودة لدى المواطنين وتحمل الوزارة تكلفة العداد بالكامل في حالة حدوث أي مشكلات فنية بالعدادات.
 
وتلقت الوزارة عرضا من إحدى الشركات المتخصصة في مجال عدادات الكهرباء يتضمن إضافة تقنية جديدة بالعدادات التقليدية "الديجيتال" لتحويلها مسبوقة الدفع بتكلفة منخفضة جدا مقارنة بتكلفة تغيير العداد بالكامل، ويتم دراسة الفكرة للتأكد من نجاحها.
 
وأطلقت الوزارة خاصية شحن العداد من خلال تحويل رصيد من الهاتف المحمول بتقنية Nfc، ويتم إضافة هذه الخاصية في العداد مسبوق الدفع ذاته أو من خلال تغيير الكارت الخاص بالشحن بآخر جديد يحتوي على هذه الخاصية وذلك للتيسير على المواطنين في عملية الشحن.
 
وقال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك 9 ملايين عداد مسبوق الدفع على الشبكة القومية للكهرباء حاليًا، ونهدف إلى تركيب 2 مليون عداد سنويًا وزيادة الكمية المستهدفة للتوسع في العدادات مسبوقة الدفع.
 
وأضاف أن الوزارة تستهدف أن يصل إجمالي عدد عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع نهاية العام الحالي إلى 11 مليون عداد، مؤكدا أن القطاع يستهدف تحويل كافة العدادات التقليدية إلى مسبوقة الدفع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق