الغرف التجارية: 80% تراجعًا في شراء أدوية فيروس كورونا والمطهرات 60% بالصيدليات

الإثنين، 20 يوليو 2020 04:48 م
الغرف التجارية: 80% تراجعًا في شراء أدوية فيروس كورونا والمطهرات 60% بالصيدليات
وزارة الصحة

كشف الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، تراجع الإقبال على شراء أدوية فيروس كورونا بنحو 80% عن الشهور السابقة.
 
وأكد عوف أن بروتوكول العلاج من المضادات الحيوية وأدوية الفيتامينات متوفرة بنسب كبيرة في كافة الصيدليات، كما أن هناك وفرة في المعروض من المستلزمات الطبية ومنها الكمامات والتي يتراوح سعرها من 3 إلى 5 جنيهات، كما تراجعت أسعار الكحول والمطهرات بنحو 60% عن الفترات السابقة بسبب تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد والتي ظهرت في وفرة الأدوية الخاصة بالفيروس في الصيدليات.
 
وأشاد عوف بالطريقة التي تعاملت بها الدولة مع الفيروس وتوافر الأدوية الخاصة به بصورة إيجابية فعالة استطاعت احتواء الأزمة من خلال توفير كافة الكميات اللازمة للمصابين. 
 
وأكد رئيس شعبة الأدوية أن تعاقد وزارة الصحة على 30 مليون جرعة من التطعيم الذي أقرته جامعة اكسفورد مع منظمة الصحة العالمية هو بداية الأمل للقضاء على فيروس كورونا والتى من المقرر دخولها سبتمبر المقبل، وأثبتت نتائج التطعيم نسبة حماية 100% للمعاقين ونسبة حماية 90% للمصابين بالأمراض المزمنة. 
 
وطالب رئيس شعبة الأدوية، بضرورة توخى الحذر فعلى الرغم من انحصار الفيروس فى مصر إلا أن الفيروس لم ينته ويمكن أن يعود مرة أخرى وبقوة أكبر، مطالبا  من المواطنين الالتزام بالقواعد الأساسية للحماية من انتشار فيروس كورونا وهى التباعد الاجتماعى ولبس الكمامة والنظافة الشخصية، ورفع المناعة عن طريق الرياضة والنوم الكافى وعدم القلق والغذاء الصحى المتكامل
 
وتابع أن الملاحظ حاليا أن المواطنين بدئوا فى التحرك بدون الالتزام بالقواعد الأساسية لمواجهة فيروس كرونا فأصبح التزاحم موجود وعدم ارتداء الكمامة وتخلى الكثير عن أخذ الاحتياطات اللازمة وهو الخطر الأكبر فى ردة فعل الفيروس ومعاودة انتشاره مثلما حدث فى الكثير من دول العالم، والتخلى عن ارتداء الكمامة مرهون بتوفير التطعيم ضد الفيروس والقضاء عليه نهائيا. 
 
وأوضح عوف أن تصدير الدواء مستمر للأنواع التى يتوافر كميات المخزون لدى هيئة الدواء بأكثر من 6 أشهر، حيث يشترط التصدير موافقة هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء لمراجعة المخزون الكافى من الدواء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة