تخبط وحيرة.. كاف يتراجع عن نظام المباراة الفاصلة في دوري الأبطال

الإثنين، 20 يوليو 2020 01:49 م
تخبط وحيرة.. كاف يتراجع عن نظام المباراة الفاصلة في دوري الأبطال
أحمد أحمد رئيس الكاف
أحمد سامي

وقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على ما يبدو في تخبط وحيرة كبيرة، بعد رفض الكاميرون استضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا في سبتمبر المقبل والتي كانت ستقام بنظام المباراة الفاصلة علي أرض محايدة، ما جعل الكاف يتراجع عن هذا القرار.
 
وسبق، وأن قرر الاتحاد الإفريقي إلغاء القرار السابق القاضي بإجراء مباريات نصف نهائي دوري الأبطال بنظام «المباراة الفاصلة» على أن تقام بالنظام القديم، وتكون مباراة الذهاب  في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر فيما ستكون مواجهة الإياب في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، على أن يكون المباراة النهائية فى الأسبوع الثانى من شهر أكتوبر، وعدم إقامتها فى دولة واحدة كما كان يتردد بعدما تقدمت دولتي مصر والمغرب بطلب استضافة المباراتين.
 
وأيضا.. أن يتم الاستقرار على مكان المباراة النهائية بعد نتيجة مباريات الدور قبل النهائي، وتقرر أنه في حالة وصول فريقين من دولة واحدة سيكون النهائي فيها، وفي حالة وصول فريق مصري وآخر مغربي سيتم التنسيق على إقامة النهائي.
 
ويجمع المربع الذهبي، قمتان مصريتان مغربيتان، عندما يلتقي الأهلي أمام الوداد البيضاوي والزمالك أمام الرجاء البيضاوي بعد أن حسمت الفرق الأربعة تذاكر وصولها لهذا الدور، ليتواجد الأهلي والزمالك لأول مرة في نصف النهائي سوياً منذ 15 عام..
 
وتأهل الأهلى لمواجهة الوداد المغربى بعدما تغلب علي صن دوانز بطل جنوب أفريقيا، ولعب المارد الأحمر ست مباريات حصد 11 نقطة وسجل 7 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف. ووقع  الزمالك في مواجهة الرجاء المغربى بعدما تغلب علي الترجى التونسى ولعب الفارس الأبيض 6 مباريات حصد 9 نقاط وسجل 5 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة