العام الدراسي الجديد .. التعليم المدمج هو الحل وكثافة الفصل 20 طالبا فقط

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 12:44 ص
العام الدراسي الجديد .. التعليم المدمج هو الحل وكثافة الفصل 20 طالبا فقط
وزير التربية والتعليم يكشف مقترحات العام الدراسي الجديد
ريهام عاطف

عقب تحديد يوم 17  أكتوبر المقبل ليكون بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021 والخريطة الزمنية للعام الجديد، عكفت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي علي أيجاد الشكل النهائي الذي سيكون علية اليوم الدراسي لكافة المراحل الدراسية ليتم الاستقرار بشكل مبدئي علي النظام الذي سيتم اتباعه خلال العام الدراسي وذلك تماشيا مع كافة الاجراءاتى التي أتخذتها الدولة للتعايش في ظل وجود فيروس كورونا.

ما هو التعليم المدمج؟

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مداخلتة الهاتفية مع برنامج "الحكاية " أشار الي أن الاتجاه حاليا يدعو لاستخدام التعليم المدمج والذي يتضمن التعليم وجها لوجه في المدرسة وايضا التعليم عن بعد ليتم الدمج بين النموذجين لتحقيق أقصي إستفاده للطلاب .

موعد حضور كل مرحلة تعليمية

ومن جانبه اشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي علي أن التعليم المدمج لا يصلح لكافة الاعمار حيث سيتم حضور الطلاب للمدارس وذلك من أولي حضانة وحتي الصف الثالث الابتدائي.

أما باقي المراحل التعليمية سيتم التعامل معهم بما يتناسب مع الفئة العمرية فمن الممكن أن تكون نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية يومين في الاسبوع ،أما حضور طلاب المرحلة الاعدادية فستكون الدراسة  مابين البيت والمدرسة ،اما الطلاب من الصف الرابع وحتي السادس الابتدائي من المرجح أن يكون في بعض ايام الاسبوع  .

الهدف من النظام الجديد للحضور

وقد تم الكشف علي أن الهدف من نظام الحضور الجديد هو توزيع الطلبة علي الفراغات بالمدارس والايام بشكل يتناسب مع حجمها بحيث يتم التوزيع علي مستوي 60 الف مدرسة كما سيتم إعاده توزيع الطلاب والحصص بهدف عدم وجود أكثر من 20 طالبا في فصل واحد ،مهما كانت الكثافة السابقة ،بالاضافة الي تجهيز محتوي رقمي للطلاب الذين سيتلقون التعليم بالمنزل طبق للايام التي سيتم تحديدها مع توفير مكتبات تتناسب مع كافة الاعمار والسنوات الدراسية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق