"إيد واحدة خلف القيادة السياسية".. كنائس مصر تؤيد الرئيس السيسي لمساندة الشعب الليبي

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:30 م
"إيد واحدة خلف القيادة السياسية".. كنائس مصر تؤيد الرئيس السيسي لمساندة الشعب الليبي
الرئيس عبد الفتاح السيسى
عنتر عبداللطيف

موقف وطنى موحد اتخذته الكنائس المصرية بتأييدها الرئيس السيسي فى مساندة الشعب الليبي بعد موافقة مجلس النواب على تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على الأمن القومى المصرى حيث أعلن أعضاء ونواب المجلس الملي العام وهيئة الأوقاف القبطية تأييدهم قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي والخاص بمساندة الشعب الليبي الشقيق.

وجاء في نص البيان، أعضاء ونواب المجلس الملي العام وهيئة الأوقاف القبطية يؤيدون الموقف الشجاع الذي اتخذه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لمساندة الشعب الليبي الشقيق في كفاحه ضد المستعمر التركي وحماية حدود مصر الغربية.

وتابع البيان، أنهم يبتهلون من أجل سلامة كل جندي من جنود جيش مصر الباسل، ولا ينسون أبدا كيف أخذ جيشنا ثأر شهداء الأقباط المصريين الذين استشهدوا على يد الجماعات الإرهابية في ليبيا، حفظ الله الوطن والرئيس السيسي وتحيا مصر.

1143439-f95b0bbf-b548-487e-aee9-d71e65aa2bf2-1600x1000

البابا تواضروس

كما أكد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،ثقة الكنيسة في القيادة السياسية وما تتخذه من قرارات للحفاظ على أمن مصر القومي، في أعقاب موافقة مجلس النواب في وقت سابق اليوم بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي العربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

وقال القس بولس حليم، فى تصريحات له نساند جيشنا العظيم في كل خطواته للدفاع عن أمن مصر وسلامته، مثمنا الدور الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الدفاع الوطني، لحماية حدود الدولة المصرية وأمنها القومي.

وأضاف أن الكنيسة تدعم وتساند جيش مصر العظيم، في كل خطواته الرامية إلى الدفاع عن أمن مصر وسلامة أراضيها، داعيا المصريين إلى الالتفاف خلف القيادة السياسية والجيش المصري، خاصة في هذا الوقت الذي يتطلب تكاتف الجميع، في ظل التحديات التى تحيط بالوطن.

فيما أكّد المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية، دعم الكنيسة للقيادة السياسية بمصر للحفاظ على أمنها القومي، موضحًا " تثق الكنيسة في رشد قواتنا المسلحة وفي سعيها المتواصل مع كل أجهزة الدولة للدفاع عن أمن مصر والمنطقة العربية بأشملها".

وأصدرت الطائفةُ الإنجيليةُ بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، رئيسُ الطائفة، بيان أكدت فيه دعمَها الكاملَ للقيادة السياسية المصرية، وتأييدَها للدورِ الوطنيّ الشجاع للقواتِ المسلَّحةِ المصريَّة الباسلةِ، والتي من شأنِها حمايةُ حدودِنا والدفاعُ عن أمنِنا القوميّ. نصلِّي أن يحميَ اللهُ مصرَ من كلِّ الشرور في مواجهةِ من يهدِّدُ سيادةَ ومقوماتِ الدولةِ المصريَّة.

القس اندريه زكى

وكان مجلس النواب قد وافق خلال الجلسة المنعقدة أمس برئاسة الدكتورعلي عبدالعال على تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على الأمن القومى المصرى وذلك بعد أن دعا الدكتور على عبد العال إلي جلسة سرية، لمناقشة موضوع هام، امتدت لـ٣ساعات.
 
واستعرض عبد العال النصوص اللائحة في هذا الشأن، ومنها المادة ( 281 ) مع مراعاة ما ورد بشأنه نص خاص في هذه اللائحة، ينعقد المجلس في جلسة سرية بناء على طلب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء أو بناء على طلب رئيسه، أو عشرين من أعضائه على الأقل، ثم يقرر المجلس بأغلبية أعضائه ما إذا كانت المناقشة في الموضوع المعروض تجرى في جلسة علنية أو سرية ويصدر هذا القرار بعد مناقشة يشترك فيها اثنان من مؤيدى سرية الجلسة واثنان من معارضيها.
 
الدكتور على عبدالعال
الدكتور على عبدالعال
 
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق