صراعات السوشيال ميديا: تحرش ونشر الفضائح الشخصية وألفاظ خادشة,, والقضاء وسيلة ردع المتحرشين

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 02:00 م
صراعات السوشيال ميديا: تحرش ونشر الفضائح الشخصية وألفاظ خادشة,, والقضاء وسيلة ردع المتحرشين

لم تعد وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة الترفية والتواصل بين الأصدقاء ومعرفة اخبارهم والتعبير عن الرأي ولكنها تحولت إلى حلبة للصراعات والخناقات وتبادل الألفاظ النابية والتعرض للحياة الشخصية لمعارضيك فى الرأي ونشر الفضائح للزوجات وممارسة التنمر على الآخرين والتحرش بالفتيات واستخدامهم فى المخططات الإرهابية ونشر الشائعات الأمر الذي جعل من السوشيال ميديا وسيلة جديدة لارتكاب الجرائم والتحريض على العنف والفسق ودفع الدولة لمحاولة السيطرة على الفضاء الإلكتروني من خلال سن القوانين لتنظيم عقوبات على الجرائم وأيضا متابعة ما يجرى داخل المجتمع المفتوح لحماية النشئ.

انتقلت الصراعات بين رواد السوشيال ميديا من الفنانين والمشاهير والمواطنين العاديين من المنصات الإلكترونية إلى منصات المحاكم.
 
واقعة وصفها المتابعون بالمخزية تعرضت لها الفتاة هدي بعدما قررت التخلص من حياتها الزوجية غير المستقرة وطلب الطلاق لإنهاء العلاقة الزوجية لتفأجا برده فعل زوجها المدعو " احمد سامي عنب" برفض الطلاق وطلبه العودة مرة أخرى لمنزلها وازاء رفضها المستمر أمام محاولاته تقرر نشر سكرين شوت لمنعه من التواصل معها مرة أخرى على صفحتها على الفيس بوك ليكن رده قيامه بارسال صورها الخاصة إلي ازواج أصدقائها واقاربها لينتقل بعدها الخلاف من ساحات الفيس بوك إلى ساحات المحاكم للتشهير بزوجته ويتم الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات .
 
لم تنته بشاعة الواقعة الاولى حتى جاءت المفاجأة مع واقعة أخري بقيام زوج بنشر صور خاصة لزوجته لطلبها الطلاق والانفصال عنه لتكن العقوبة الفضائح على السوشيال ميديا، دعاء محمد ضحية السوشيال ميديا قالت إنها اكتشفت خيانة زوجها مع أحد أقاربه وقامت بتسجيل الواقعة ومواجهته بها ولكنه بدلا من طلب السماح فوجئت بقيامه بارسال صورها الخاصة إلي شقيقها والاعتداء عليها بالضرب .
 
وعن مجتمع الفنانين فإن تعرضهم للانتقاد والإساءة أصبح بصورة كبيرة من خلال رواد السوشيال ميديا الذين ينتقدوا الفنانين وأبنائهم والتعرض لحياتهم الشخصية بصورة مزعجة كما فى واقعة الفنان شريف منير الذي فوجي بسيل من التعليقات السخيفة والالفاظ البذئية التى تعرضت لنجلتيه كاميليا وليلي بعد نشر صورة لهما على صفحته بموقع تبادل الصور انستجرام ليقوم بعدها بحذف الصورة بعد التعليقات التى هاجمت الطفلتين يرد بعدها بعدة فيديوهات يعلن عن مقاضاة من إساءة له ولابنتيه و ولن يتهاون فى محاسبة اي شخص يعلق بشكل حيواني على منشوراته ويتخذ الطرق القانونية للرد
 
حملة من التنمر تعرض لها نجل الفنان محمد رمضان وشقيقته بسبب بشرتهم السمراء وعلق أحد متابعة الفنان على موقع الانستجرام على صورة طفله قائلا " اسود زي أبوه" ليكن رد رمضان أنه فخور بلونه ولون والده اللي ربنا خلقه عليه ومبسوط أن ولادة هيطلعوا ضد العنصرية بدليل أن ابوهم وأنهم لونين مختلفين.
 
وفى اطار حملة التحرش على واقع التواصل الاجتماعي أعلنت  الفنانة رانيا يوسف عن تعرضها للتحرش من قبل متابعيها والتعليق بالفاظ خادشة على صورها الشخصية، وقررت مواجهتهم من خلال نشر  صور عدد من الشباب، الذين تعرضوا لصورها بصورة مسيئة  وإرسالهم لها رسائل مزعجة تحمل ألفاظ خادشة للحياء، وقررت مقاضاتهم قانونيًا، قبل أن تقبل اعتذار أحدهم بعدما طلب منه السماح برسالة نصية نشرتها أيضا عبر صفحتها، وتم الاكتفاء بنشر الصور والاسماء فقط مع الاحتفاظ بالرسائل المرسلة لما تحتويه علي ألفاظ خادشه وسيتم تقديم بلاغ الي مباحث الانترنت بتلك الرسائل.
 
 نفس الواقعة تكررت مع الفنانة  رحاب الجمل  التى تعرضت للتحرش اللفظي من أحد متابعيها عبر صفحتها على  "إنستجرام"، فبعد أن نشرت الفنانة، صورة لها، فوجئت بتعليق من أحد المتابعين يتضمن ألفاظ بذيئة وخادشة للحياء، وهو ما جعله ترد عليه بقوة وهددته بالحبس قائلة: "متحرش واطي ولما تتحبس مترجعش تعيط".
 
لم تسلم طفلة لاعب النادي الأهلى عمرو السولية التى لم تتجاوز ثلاثة أعوام من التحرش بها بعد نشره صورتها ترتدي مايوة اطفالى ليعلق أحد متابعيه علم بنتك الاحترام وارتداء ملابس اسلامية وحملت التعليقات اساءة للطفلة الصغيرة بل وحملت ألفاظ تعد تحرشًا، وهو ما جعل اللاعب يعلن مقاضاتها لهؤلاء الأشخاص.
 
وكتب السولية، عبر حسابه بموقع إنستجرام: "ليلى بنتي عندها ٣ سنين ونص (لسه قالعة البامبرز من كام شهر) الكلام ده بيتقال على طفلة!! أيه اللي يخلى (بني آدم) خنزير ممكن يبص على لبس طفلة ويركز غير أنه فعلاً خنزير؟! ايه المرض ده، دول اللي لما بيكبروا بيكونوا مغتصبين ومتحرشين واللي بنخاف على بناتنا وأهلنا ينزلوا الشارع عشان ميتعرضوش لأذاهم، أتمنى الشيوخ اللي بيبرروا للتحرش ولبس البنت يكونوا مبسوطين دلوقتى وهما شايفين اللي بيحصل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق