إعادة فتح الموقع الإلكترونى للتقديم برياض الأطفال بمدارس اللغات بكفر الشيخ

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 12:58 م
إعادة فتح الموقع الإلكترونى للتقديم برياض الأطفال بمدارس اللغات بكفر الشيخ
رياض الاطفال

وافق اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، على إعادة فتح الموقع الإلكترونى الخاص بالتقديم لمرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية للغات ، حتى يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020م ، بالتوازى مع مدارس اللغات المتميزة والرسمية عربي .

 
جاء ذلك بحضور عمرو البشيشى نائب محافظ كفرالشيخ ، والدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ .
 
أكد محافظ كفرالشيخ، على متابعته وحرصه الشديد على الطلاب، وتذليل كافة العقبات التى تواجه أولياء الأمور، لتخفيف العبء عن كاهلهم، وتيسير التقديم والإلتحاق بمرحلة رياض الأطفال. 
 
جدير بالذكر؛ أنه تم غلق التقديم الإلكترونى على موقع مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ يوم 10 يوليو 2020م، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .
 
كما تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، إنجازات مديرية التضامن الاجتماعى، بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف المحاسب سيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والتى شملت شروط إعادة فتح الحضانات ووضع معايير وإجراءات إحترازية لعمل الحضانات مرة أخرى، وتشمل وجود شخص مؤهل ومدرب على أساليب مكافحة العدوى، وتخفيض عدد الأطفال إلى 50% من السعة الاستيعابية، طبقاً لما ورد بالترخيص حفاظاً على التباعد الاجتماعي، والتزام الحضانة بتوفير كاشف حرارى عن بعد ويتم قياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يومياً، وعدم دخول أى فرد تظهر عليه أعراض الإصابة بڤيروس كورونا المستجد، ومنع استخدام الألعاب المصنوعة من الأقمشة وأوراق التلوين.
 
كما تضمنت الإجراءات الاحترازية، أيضًا خلع الأحذية عند باب الحضانة للأطفال والعاملين ويمنع استقبال الزائرين أو الأهالى داخل الحضانة، وضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين، والسماح للطفل بالدخول بحقيبة جلد بها أدوات نظافة شخصية ( مناديل، مطهر ، فوطة، صابون )، والحد من الأنشطة التى تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال.
 
بالإضافة إلى ضرورة تخصيص غرفة للعزل الطبى فى حالة حدوث أى إصابة للعاملين أو الأطفال لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفى حالة ظهور أى حالة فى الحضانة يتم إخلاؤها وتعقيمها وغلقها لمدة أسبوع على الأقل ومتابعة المخالطين للتأكد من عدم ظهور أى أعراض الإصابة بالعدوى ويتم فحص جميع العاملين بالحضانة وعمل تحليل صورة دم كاملة للعاملين قبل إعادة فتح الحضانة، فيما يراعى عدم حضور الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة أو أمراض ضعف المناعة ووضع سياسة للأجازات المرضية للعاملين.
 
كذلك يشمل القرار، مراقبة إدارة الحضانة بشكل مستمر كل جديد عن فيروس كورونا المستجد، وأى توصيات تخرج من الوزارة، والجهات المعنية بالدولة، والتوعية المستمرة للأطفال على التباعد الاجتماعى وطرق الوقاية، ووجود ملصقات ومواد توعية مناسبة للأطفال عن مكافحة العدوى وأهمية التباعد الاجتماعى.
 
يذكر أن؛ تم تشكيل لجنة من المديرية لمتابعة أعمال إعادة فتح الحضانات مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومن يخالف هذه القرارات ستقوم المديرية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة