بعد اظهاره نتائج مبهرة.. سباق بين دول العالم للاستحواذ على لقاح أكسفورد

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 10:15 م
بعد اظهاره نتائج مبهرة.. سباق بين دول العالم للاستحواذ على لقاح أكسفورد
لقاح كورونا

 
أظهر لقاح اكسفورد  فاعلية كبيرة في الحماية  فيروس كورونا المستجد، بعد خضوعه للتجارب الأولية وسعي الشركة إلي طرحه نهاية هذا العام ، ما جعل شركات الأدوية في الكثير من دول العالم تدخل في للحصول علي ترخيص من شركة استرازينيكا المسئولة عن تصنيع اللقاح لإنتاجه بأكثر من مكان وذلك لضمان تأمين احتياجات الدول.
 
وتمكنت مصر بفضل تحركات مسئوليها  من حجز  30 مليون جرعة من لقاح كورونا الذي تطوره جامعة أكسفورد بالشراكة مع شركة أسترازينيكا في المملكة المتحدة، والمتوقع إنتاجه فعليا خلال سبتمبر المقبل، من إجمالي 400 مليون جرعة لقاح سيتم إنتاجها كمرحلة أولى.
 
 ودخلت مصر في مفاوضات مع شركة أسترازينيكا حتى يتم إنتاج هذا اللقاح بعد الحصول عليه، من خلال شركة فاكسيرا المصرية للقاحات، مع السماح بمشاركة براء اختراعه مع الشركة المنتجة
 
 وأعلنت إحدى شركات العلوم الحيوية  SK Chemicals إن كوريا الجنوبية وافقت على تصنيع لقاح جامعة أكسفورد التجريبى لفيروس كورونا  لمساعدة الشركة البريطانية استرازينيكا  فى تصنيع إمدادات عالمية للقاح، الذى أظهر وعودا ضد ألفيروس التاجى الجديد، وفقا لتقرير لصحيفة TODAY ONLINE..
 
وكشفت تقارير صحفية توقيع استرازينكا  اتفاقيات مع الحكومات حول العالم لتزويد اللقاح إذا أثبت فعاليته وحصل على موافقة الجهات التنظيمية وقد وقعت بألفعل صفقات لإنتاج وتوريد أكثر من 2 مليار جرعة من اللقاح، مع تخصيص 300 مليون جرعة للولايات المتحدة.
 
وأعلنت  SK Bioscience ، وهى وحدة تابعة لشركة SK Chemicals ، إنها ستبدأ فى إنتاج حلول غير مخففة للقاح بعد مناقشة خطط الإنتاج مع استرازينيكا خلال أيام، وقالت SK إن عقد التصنيع ، الذى يبدأ هذا الشهر ، سيستمر حتى أوائل العام المقبل ويمكن تمديده اعتمادًا على نجاح تطوير اللقاح.
 
 فى حين يسعى معهد أمصال الهند للحصول على ترخيص معتمد لبدء إنتاج لقاح جامعة أكسفورد بعد أن جاءت النتائج الأولية للتجارب إيجابية، حيث من المقرر أن يبدأ معهد مصل الهند التجارب البشرية فى الهند بحلول أغسطس من هذا العام ، كما تتطلع شركة الأدوية العملاقة فى الهند إلى ترخيص إنتاج اللقاح وفقا لتقرير لصحيفة timesnownews الهندية.
 
حيث أبرم معهد امصال الهند صفقة مع شركة أسترازينيكا لإنتاج مرشح لقاح أكسفورد فى الهند بعد أن جاءت النتائج الأولية للتجارب إيجابية ولكن يتطلع المعهد للحصول على ترخيص إنتاج اللقاح حتى يتمكنوا من تصنيع اللقاح بأحجام كبيرة.
 
وقال الرئيس التنفيذى لمعهد أمصال الهند أدار بونأوالا "أظهرت التجارب نتائج واعدة ونحن سعداء للغاية بذلك سنقدم طلبًا للحصول على تجارب الترخيص للهيئة الهندية فى غضون أسبوع بمجرد أن تمنحنا إذنًا ، سنبدأ بتجارب اللقاح فى الهند ، بالإضافة إلى ذلك ، سنبدأ قريبًا فى تصنيع اللقاح بأحجام كبيرة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة