وزير الرى الأسبق: التعنت الإثيوبي واضح ببدء ملء سد النهضة.. ومصر لديها وقت كاف لاتخاذ أي قرار

الأربعاء، 22 يوليو 2020 03:45 م
وزير الرى الأسبق: التعنت الإثيوبي واضح ببدء ملء سد النهضة.. ومصر لديها وقت كاف لاتخاذ أي قرار
سد النهضة

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى الأسبق، إن التعنت الإثيوبي ظهر واضحا من خلال البدء في ملء سد النهضة على الرغم من تعهدات اثيوبيا لمصر بالتفاوض، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تصر على التفاوض منذ البداية. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز"، أن مصر لديها الفترة الكافية لاتخاذ أي قرار في ظل التعنت الإثيوبى مشددا على أن الرئاسة وصلت لمسار ممتاز في التفاوض عن سد النهضة، وعلينا استغلال هذه الفرصة للتوصل إلى اتفاق نهائي ينهى هذا الأمر في أسرع وقت. 
 
وأوضح الدكتور محمد نصر الدين علام، أن آبى أحمد رئيس وزراء اثيوبيا يحاول التفاعل مع الداخل الاثيوبى ونحن ندرك أن هذا الداخل في أسوأ حالاته في ظل المعارضات الشديدة لنظام آبي أحمد، مشيرا إلى أن ما يهم مصر حاليا هو استمرار التفاوض وعدم التأثر بالحصة المائية لمصر خلال المفاوضات والنظر فيها خلال المفاوضات اللاحقة، وعلينا عدم الالتفات إلى التصريحات الصادرة من اثيوبيا. 
 
وتابع أن مصر سوف تواصل مسار التفاوض في ظل رعاية الاتحاد الافريقى وعلينا التأكيد على عدم اتجاه اثيوبيا إلى الخطوات الأحادية وعلينا الصبر في ظل هذا الملف من أجل تحقيق التفاوض العادل، والاستخدام الأمثل لمياه النيل الأزرق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة