منظمة الصحة العالمية تقلب الطاولة أمام العالم: لا لقاح لكورونا قبل 2021

الخميس، 23 يوليو 2020 03:30 م
منظمة الصحة العالمية تقلب الطاولة أمام العالم: لا لقاح لكورونا قبل 2021

قلبت منظمة الصحة العالمية الطاولة أمام العالم بتصريح محبط بشأن لقاحات كورونا التي تم الإعلان عن نتائجها المبشرة مؤخرا.
 
وقال مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية "بحكم الواقع، سيحل الجزء الأول من العام المقبل قبل أن يحصل الناس على اللقاح".
 
لكن إعلان منظمة الصحة العالمية الذي وصفه علماء بالصادم، جاء بعد تطورات مبشرة خلال الفترة الأخيرة بشأن اللقاح المرتقب الذي ينتظره العالم منذ تفشي كورونا قبل أكثر من 6 أشهر.
 
في بريطانيا أعلن علماء في جامعة "أكسفورد" المرموقة أن لقاحهم التجريبي لفيروس كورونا أظهر، في تجارب مبكرة، تسريع الاستجابة المناعية الوقائية في مئات الأشخاص الذين حصلوا عليه.
 
وفي تطور آخر قالت مصادر روسية أنها تأمل أن تنتج مع شركائها حوالى 200 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا هذا العام، في حال نجاح الاختبارات السريرية.
 
والأسبوع الماضي، أعلن باحثون أميركيون أن أول لقاح مضاد لمرض كوفيد-19 تم اختباره هناك عزز أجهزة المناعة لدى الأشخاص تماما كما كان يأمل العلماء وستدخل اللقاحات الآن المرحلة النهائية من الاختبار.
 
والثلاثاء، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن "اللقاحات آتية وستأتي أبكر بكثير مما كان يعتقده أي شخص"، على حد تعبيره.
 
وأحصي أكثر من 15 مليون إصابة بفيروس كورونا رسميا في العالم، أكثر من نصفها في الولايات المتحدة وأميركا اللاتينية، وفق تعداد لفرانس برس يستند الى مصادر رسمية، الأربعاء.
 
ويواصل الوباء انتشاره حيث أجبرت دول عدة على تشديد إجراءاتها، وفي أقل من 5 أيام، أحصيت مليون إصابة جديدة في العالم. ومنذ أسبوع، يتم إعلان ما متوسطه أكثر من 230 ألف إصابة يوميا، وقد تضاعف عدد الحالات المؤكدة منذ 11 يونيو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة