جماعات الشر تستهدف استقرار مصر بمخططات قطرية تركية

الخميس، 23 يوليو 2020 02:30 م
جماعات الشر تستهدف استقرار مصر بمخططات قطرية تركية

تعمل الجماعات الإرهابية علي محاولة زعزعة الاستقرار في مصر من خلال تنفيذ عمليات ارهابية بمخططات قطرية وتركية، كان أخرها احباط الجيش المصري هجوم إرهابي علي منطقة بئر العبد بسيناء وذلك تزامنا مع إعلان مصر بعدم السماح لتركيا بالاقتراب من سرت والجفرة في ليبيا.
 
وجاءت المحاولة  الفاشلة للهجوم على أحد الارتكازات الأمنية ببئر العبد،تدبير تركيا وقطر لتلك العمليات في محاولة لارباك الدولة المصرية واثارة البلبلة كما يتخيل لهم، وخاصة بعد موافقة البرلمان على دخول قوة عسكرية خارج البلاد، فهذه المحاولات لم تكن عابرة أو مفاجأة.
 
وكشف  إبراهيم ربيع، الخبير في شئون الجماعات الإرهابية، إن أن كل المخططات التي تدار هي بتدبير قطري وتركي، وأن هذا الأمر ليس بجديد، بل أن توقيت العملية الفاشلة في بئر العبد لم يكن بمصادفة أبدا، بل أن التخطيط والتدبير لتلك العملية هو تركي بامتياز.
 
وأضاف، أن الأهداف التركية والقطرية هي اثارة الفوضي في المنطقة من خلال المخططات الارهابية المسلحة، من أجل تنفيذ مخططاتهم وحلمهم الوهمي في التوسع بالمنطقة، والتأثير علي الدولة المصرية وتهديد أمنها القومي،مضيفا وأن الجيش المصري، ومؤسسات الدولة قادرة بشكل كبير على المواجهة وحماية الشعب المصري من تلك المخططات.
 
من جانبه أكد محمد ربيع،الباحث السياسي، أن محاولة تنفيذ عمل ارهابي بمنطقة بئر العبد بسيناء في هذا التوقيت لم يكن من سبيل الصدفة ولكنه جاء تزامنا مع القرارات المصرية بإرسال قوات إلي ليبيا لحماية الأمن القومي المصري، بهدف ترويع الشارع المصري وانهاك القوات المسلحة المصرية ويؤكد العلاقة الوطيدة بين هذه العمليات وقطر وتركيا.
 
 وأضاف الباحث السياسي، ان الموقف التركي والقطري المعادي لمصر سيدفعهم خلال الايام القادمة نحو تحريك بقية الخلايا النائمة في سيناء ومصر بهدف تشتيت جهود الدولة المصرية وابعادها على قدر الامكان عن حماية أمنها القومي في ليبيا ومحاصرة مصر من خلال التواجد الارهابيين في ليبيا كما يتوهم لهم، ولكن الجيش المصري قادر علي احباط هذه المخططات الخبيثة.
 
خلية الاسكندرية.. والفيديوهات المفبركة
 
 
فيما ضبطت وزارة الداخلية ضبطت خلية إرهابية بالإسكندرية تنتج فيديوهات مفبركة عن مصر ، وقال بيان الداخلية منذ قليل : استمرارا لجهود كشف المخططات العدائية لتنظيم الاخوان الإرهابي، رصدت معلومات قطاع الامن الوطنى اصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليف بعدد من العناصر الاخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم  .
 
وأضاف البيان :  تم تحديد العناصر الاخوانية القائمة على هذا المخطط من الهاربين بتركيا ابرزهم الارهابى الاخوانى الهارب عماد البحيرى والارهابى الاخوانى الهارب حسام الشوربجى والارهابى الاخوانى الهارب سيد توكل والارهابى الاخوانى الهارب حمزة زوبع.
 
وأكدت المعلومات اضطلاع المعلومات الإرهابية في اطار تنفيذ مخططها بإستغلال احدى الوحدات السكنيه بالإسكندرية وتجهيزها كإستديو لإعداد اعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة حيث تم استهداف الاستديو وضبط القائمين عليه، وهم الارهابى الاخوانى هشام متولى الشوبكى، والارهابى الاخوانى اسلام علوانى حجازى، والارهابى الاخوانى إبراهيم سعيد إبراهيم والارهابى الاخوانى محممد محمد سعيد  والارهابى الاخوانى محمد احمد شحاته، والارهابى الاخوانى صهيب سامى الزقم.
 
وعثر داخل الاستديو على العديد من الكاميرات وأجهزة الحاسب الالى وأدوات المونتاج والتصوير وعدد من الفيديوهات المفبركة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد تمهيدا لترويجها. ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات وأكدت وزارة الداخلية استمرار التصدي بكل حسم لأية محاولات تستهدف اثارة البلبلة والنيل من استقرار البلاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق