يكشفها ئيس اللجنة العالمية لمكافحة الفيروس.. تفاصيل إنهاء عزل كورونا بــ14 مستشفى

الخميس، 23 يوليو 2020 07:58 م
يكشفها ئيس اللجنة العالمية لمكافحة الفيروس.. تفاصيل إنهاء عزل كورونا بــ14 مستشفى
الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان عن إنهاء العزل لــ 14 مستشفيي بالجمهورية كانت مخصصة لتقديم سبل الرعاية الصحية للمصابين بكورونا مؤكدا أنه يوجد انخفاض كبير في إصابات كورونا وصل إلى أكثر من 60 %.
 
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إن محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء سجلت مستشفياتها صفر إصابات مؤكدا أن باقي المحافظات انخفضت فيها الإصابات وتابع: علينا الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية وأهمها ارتداء الكمامة مؤكدا أن مصر تخطت ذروة إصابات كورونا.
 
وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن هناك اقبال كبير من جانب المتعافين من كورونا على التبرع بالبلازما في أكثر من 15 مركز للتبرع حتى الآن وأضاف أنه يوجد 420 حالة قبلنا البلازما التى تبرعوا بها نظرا لسلامتها وصلاحيتها في الاستخدام متابعا أن نسبة نجاح الحقن بالبلازما بلغت أكثر من 60 % في الحالات الحرجة والشديدة.
 
وتابع الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أنه يوجد مخزون استراتيجي كبير لبلازما المتعافين من كورونا في بنوك الدم القومية لافتا إلى أنه سيتم اعلان نتائج الحقن بالبلازما الإثنين المقبل وتابع: كل الدراسات التي أجريناها في مستشفيات العزل سيتم نشر نتائجها في دوريات علمية عالمية.
 
وقال إن نسب الشفاء للحالات البسيطة والمتوسطة المصابة بكورونا 100 % مضيفا أن مصر توفر أفضل بروتوكول علاج في العالم مؤكدا أن مستشفيات الفرز لا تزال تستقبل الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا وتقدم لهم كافة التحاليل والفحوص الطبية بالمجان وكذلك العلاج بالمجان وتابع: علينا الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية وفي مقدمتهم الكمامة.
 
جدير بالذكر إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية عند المصابين بكورونا لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، لافتة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن 89745 حالة من ضمنهم 30075 حالة تم شفاؤها، و 4440 حالة وفاة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق