تفاصيل مبادرة «ما يغلاش عليك».. خصومات تصل 20% ودعم إضافي ألف جنيه لكل بطاقة تموينية

السبت، 25 يوليو 2020 10:24 ص
تفاصيل مبادرة «ما يغلاش عليك».. خصومات تصل 20% ودعم إضافي ألف جنيه لكل بطاقة تموينية
وزارة المالية
هبة جعفر

اعلنت وزارة المالية، عن انطلاق مبادرة رئاسية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة؛ وتخفيف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودى الدخل؛ لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى تحت شعار: «ما يغلاش عليك».
 
وننشر تفاصيل هذه المبادرة حيث تصل الخصومات إلى ٢٠٪ إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ ٢٠٠ جنيه بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة بتكلفة إجمالية ١٢,٢٥ مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة؛ للإسهام فى مساندة محدودى الدخل.
 
المبادرة الرئاسية تشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، وغيرها، تتيح الشراء الإلكترونى عبر الموقع الإلكترونى: «WWW.MOBADRA.GOV.EG»، وتسمح بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكى. 
 
وتتضمن المبادرة وضع خصومات تصل إلى ٢٠٪ على السلع المعروضة بالمحلات والسلاسل التجارية ومنافذ التوزيع، وقد تم بالفعل تسجيل ٤ آلاف و٢٣١ منتجًا، وألف و١٧٨ تاجرًا بعد اعتماد بياناتهما من اتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية، كما تم تسجيل بيانات ٢٢ مليون بطاقة تموينية يستفيد أصحابها من الخصم الإضافى المقرر بنسبة ١٠٪
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق