رغم غيابهم عن المستطيل الأخضر.. الغرامات المالية تطارد اللاعبين

السبت، 25 يوليو 2020 11:32 ص
رغم غيابهم عن المستطيل الأخضر.. الغرامات المالية تطارد اللاعبين
صالح جمعة

ثلاث أشهر عانى خلالها النشاط الرياضي من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ومع بداية عودة النشاط ومحاولة استعادة الرياضة المصرية مكانتها، بدأت أمس بإقامة مباريات ودية بين أندية الأهلي وسموحة والزمالك وبيراميدز، ورغم بعد  اللاعبين ثلاثة أشهر عن المستطيل الأخضر إلا أن ذلك لم يمنع حالات الشد والجذب بينهم خلال المباريات ليكن توقيع العقوبة هو الحل لضبط الأداء بينهم، وهو ما نرصده في التقرير التالي:
 
- محمود علاء
 
كانت أول العقوبات التى وقعت بعد عودة النشاط الرياضي من نصيب لاعب الزمالك محمود علاء، بمبلغ 200 ألف جنيه بسبب ما بدر منه في مباراة بيراميدز الودية، وذلك بعد تعرض النادي للخسارة في ثاني مبارياته الودية أمام بيراميدز بهدف دون مقابل.
 
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة لمدافع الزمالك بعدما عرقل محمد حمدي لاعب بيراميدز دون كرة قبل انفراده بالمرمى في الدقيقة 38 من عمر اللقاء، ليكن رد فعل محمود علاء مبالغًا فيه بقيامه بركل منضدة خارج الملعب بعصبية شديدة.
 
 
- أحمد ياسر
تسبب تصريحات تليفزيونية للاعب النادي المصري أحمد ياسر، بتقييم زملائه ومستواهم الرياضي المنخفض رغم ارتفاع رواتبهم في دفع محمد الخولي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي المصري، إلى توقيع عقوبة مالية على اللاعب فضلا عن قيام عبدالظاهر السقا المدير الرياضي للنادي بتعنيفه، خاصة أن اللاعب لم يتحدث عن نفسه بل تطرق في حديثه لتقييم زملائه.
 
يشار إلى أنه كان أدلى بتصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" تخص المبالغ المالية للاعبين هذا الموسم وتقارب المستويات رغم الفوارق المادية فيما يتعلق بالرواتب، ثم عاد معتذراً عنها مشيرا إلى أنه لم يقصد الإساءة لزملائه وأن رواتب اللاعبين في النهاية رزق من الله، وأنه يحترم جميع الآراء التي انتقدت تصريحاته أو اتفقت معه.
 
- أجاى
وفي أثناء فترة التوقف الرياضي أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، توقيع غرامة مالية على النيجيري جونيور أجاي، بعد تسجيله حلقة تليفزيونية مع إحدى القنوات الفضائية منذ فترة، دون الرجوع إليه في هذا الأمر.
 
ويأتي قرار مدير الكرة بعد مخالفة اللاعب لوائح النادي المتعارف عليها في هذا الشأن، خاصة أن النادي قرر في وقت سابق عدم ظهور أي لاعب من الفريق الأول لكرة القدم في البرامج التليفزيونية والإذاعية، بعد أن منح مدير الكرة الفرصة الكافية للاعبي الأهلي للظهور في وسائل الإعلام المختلفة طوال الفترة الماضية.
 
- كريم العراقى
نفس الأمر تكرر مع كريم العراقي لاعب النادي المصري الذي تعرض أيضا للغرامة المالية بسبب تجاهل قرارات النادي والظهور الإعلامي رغم الحظر المفروض على  اللاعبين إعلاميا من قبل المدير الرياضي للفريق عبدالظاهر السقا.
 
وجاءت عقوبة العراقي مزدوجة ليس فقط ⁦لعدم احترام قرارات عد الظهور إعلاميا ولكن أيضا لإبدائه رغبة قوية فى الانتقال للنادى الأهلي خلفا لأحمد فتحي الذي أسدل الستار على مسيرته مع القلعة الحمراء بإعلانه الرحيل في نهاية الموسم والانتقال لبيراميدز مما تسبب في غضب جماهير المصري.
 
- صالح جمعة
دائما ما يثير صالح جمعة صانع ألعاب الأهلى الأزمات داخل النادي الأهلى لعدم التزامه بالتدريبات أو التعليمات المفروضة على اللاعبين وخلال فترة التوقف نشر جمعة صورة عبر حسابه على "إنستجرام" يسخر فيها من تعامل السويسري رينيه فايلر، على طريقة الكوميكس، مستعينا بمسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان، حيث نشر اللاعب صورة كوميكس له مع فايلر يقوم خلالها المدرب بإنزال اللاعب من سيارة الأهلي على طريقة الممثل أحمد زاهر مع ابنة أخيه الطفلة مريم في مسلسل البرنس، حيث ألقى أحمد زاهر بالطفلة في الشارع، وأراد اللاعب التأكيد على أن فايلر ألقاه في الشارع كما فعل أحمد زاهر مع ابنة شقيقه قبل أن يقوم صالح جمعة بحذف الصورة من على صفحته بعد الهجوم عليه.
 
تعرض صالح جمعة  لغرامة مالية كبيرة لسخريته من مدربه من ناحيه، وبسبب خرقه القيود المفروضة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية أخرى، ثم عاد اللاعب معتذرا والتزم في تدريبات ناديه ليعلن فايلر فتح صفحة جديدة معه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق