فاروق جعفر يحرم منتخب الفراعنة من إنجاز مونديل 1990

السبت، 25 يوليو 2020 01:21 م
فاروق جعفر يحرم منتخب الفراعنة من إنجاز مونديل 1990
فاروق جعفر يحرم منتخب الفراعنة من إنجاز مونديل 1990

أثارت تصريحات فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، حول استعانة الأندية المصرية، وكذلك المنتخب، بالمجاملات التحكيمية من أجل تحقيق الفوز في المواجهات الأفريقية، بينها مباريات تصفيات كأس العالم 1990، جدلا كبيرا في الأوساط الرياضية، دفعت بكابتن الفراعنة السابق أحمد شوبير، إلى الرد على تلك التصريحات، والتبرؤ منها.
 
وفي وقت سابق، زعم فاروق جعفر، لدى استضافته في برنامج «زملكاوي» عبر شاشة «الزمالك»، أن فترة الثمانينيات كان الحكام الأفارقة يجاملون الفرق المصرية، مثل الأهلي والزمالك والمقاولون والإسماعيلي، راويا واقعة كان هو بطلها.
 
يقول جعفر: «كان الحكم ينزل مصر ويطلب يروح بورسعيد يتسوق، أو الإقامة فى فندق فخم بخلاف الفندق المخصص له، وزيادة (البوكيت مانى) الذي يحصل عليه، ثم يأتي في الاجتماع الفني قبل المباراة ويعرض علينا احتساب ركلة جزاء أو هدف لصالحنا والعمل على مساعدتنا في تحقيق الفوز».
 
وبحسب نجم الزمالك السابق، فإن هناك وقائع عديدة تثبت صحة حديثه، مشيرا إلى أن هناك هدفا أحرزه على أبو جريشة بيده في إحدى المباريات وتم احتسابه، قبل أن يقلب الطاولة على الجميع، زاعما أن منتخب مصر أيضًا جرى مجاملته في تصفيات كأس العالم 1990، وتأهل للمونديال بتلك المجاملات. «الكرة كانت بتخش جول مصر والحكم مش بيحسبها، مكناش هنوصل لولا المجاملة» يضيف جعفر.
 
تصريحات فاروق جعفر يبدو أنها أغضبت أحمد شوبير، حارس مصر السابق في كأس العالم 1990، الذي اكتفى فقط بالتبرؤ من تلك التصريحات دون أن يشير إلى نجم الزمالك السابق. وكتب شوبير يقول عبر حسابه على تويتر: «على مدى ست سنوات كاملة كابتن للنادى الأهلى وأيضا كنت كابتن لمنتخب مصر لم أجلس يوما مع حكم فى مباراة لا محليا ولا أفريقيا ولا دوليا».
 
ولمع نجم فاروق جعفر، وعرفته الجماهير في مباراة القمة التي لم تكتمل عام 1972، وكانت النتيجة 2/1 للزمالك وكان الحكم قداحتسب ضربة جزاء سجل منها فاروق جعفر هدفا في مرمى مروان كنفانى الذي أشار لجماهير الأهلي بنزولها أرض الملعب ولم تكتمل المباراة، وتوقفت المسابقة طويلا.
 
غادر فاروق جعفر، مصر واتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للاحتراف بدورى أمريكا الشمالية NASL وكان قد سبق نجم الإسماعيلي السابق أسامة خليل، وكان في استقباله عند وصوله إلى كاليفورنيا ولعب لنوادي عدة منها منكاس سيتي وفلاديلفيا فيوري بينما لعب الغزال لكاليفورنيا ستيرف، لكنه قرر العودة إلى مصر.
 
تصريحات فاروق جعفر، حول مجاملات التحكيم الإفريقي للمنتخب المصري، حفيظة نجم الفراعنة السابق هاني رمزي. وكتب هاني رمزيعبر فيسبوك: «أتشرف بالانتماء لجيل 90 اللي من وجهة نظرى من أفضل الأجيال في تاريخ الكرة المصرية بقيادة الجنرال محمود الجوهري، ووصولنا لمونديال 90 حصاد جهد وتعب وولاء لبلدنا من الجميع إدارة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير وبلد بأكملها وليس مجاملة من أحد».
 
وعلى ما يبدو فإن الزوبعة التي أثارها فاروق جعفر، بتصريحاته النارية حول المنتخب والأندية المصرية، لن تنتهي في القريب العاجل، إذ أنها لا تضرب في مصداقية بطولات الأهلي والزمالك وحسب، بل وإنجازات المنتخب المصري سواء بطولة أمم إفريقيا وحتى الوصول لكأس العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق