فاروق جعفر.. لف وارجع تاني

السبت، 25 يوليو 2020 03:43 م
فاروق جعفر.. لف وارجع تاني
فارو جعفر
رضا عوض

"فاروق جعفر.. لف وارجع تاني".. هذا هو لسان حال الكابتن فاروق جعفر نجم نادي الزمالك الأسبق، والمدير الفني الأسبق للزمالك والعديد من الفرق والمنتخبات الوطنية، والذي أدلى بتصريحات محرجة على شاشة قناة نادي الزمالك عندما ادعى أن الفرق المصرية كانت تكسب مباراتها بالحكام، بل أنه تطرق إلى أبعد من ذلك عندما قال إن مصر صعدت كأس العالم في عام 1990 بمجاملة الحكام.

وأشعلت هذه التصريحات غضب الكثير من لاعبي الأهلي والزمالك ممن عاصروا فاروق جعفر أو حتى من الأجيال القادمة الذين شنوا هجوما ضاريا عليه وهو ما جعله يتراجع عن تصريحاته ليخرج بفيديو يقول فيه "تم فهم تصريحاتي بشكل خاطئ"، مؤكدا أن مصر أسياد إفريقيا في كرة القدم.

التصريحات الغريبة قالها فاروق جعفر علي في برنامج "زملكاوى" عبر قناة نادي الزمالك عندما قال "إن الحكم ينزل مصر ويطلب يروح بورسعيد يتسوق، أو النزول في فندق فخم بخلاف الفندق المخصص له، وزيادة (البوكيت ماني) الذي سيحصل عليه، ثم يأتي في الاجتماع الفني قبل المباراة، ويعرض علينا احتساب ركلة جزاء أو هدف لصالحنا والعمل على مساعدتنا في تحقيق الفوز".

كانت أول الردود على تصريحات "جعفر" من الكابتن أحمد شوبير حارس مرمى الأهلى السابق ومنتخب مصر، الذي تبرأ من تصريحات فاروق جعفر، وكتب شوبير عبر حسابه الشخصى على تويتر، "على مدى ست سنوات كاملة كابتن للنادي الأهلي وأيضا كنت كابتن لمنتخب مصر لم أجلس يوما مع حكم في مباراة لا محليا ولا إفريقيا ولا دوليا".

أما ثاني الدرود كانت من هاني رمزي، نجم الأهلى والمدرب العام لمنتخب مصر الأسبق، الذي كتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: "أتشرف بالانتماء لجيل 90 اللي من وجهة نظرى من أفضل الأجيال في تاريخ الكرة المصرية بقيادة الجنرال محمود الجوهري ووصولنا لمونديال 90 حصاد جهد وتعب وولاء لبلدنا من الجميع ادارة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير وبلد بأكملها وليس مجاملة من أحد".

كما انضم الكابتن أحمد بلال مهاجم الأهلي السابق للرد على فاروق جعفر، حيث قال "خانه التعبير"، مضيفا أن كلامه ممكن يكون صدق، ولكن لو الحكام كانوا بيعرضوا عليهم ضربة جزاء وهو بيرفض ده أمر صعب تصديقه لما تيجى فرصة لنادى إنه يستغل الحكام أكيد هيستغلها".

وأضاف بلال: "أعتقد أن فاروق جعفر خانه التعبير للكلام فى أمر مثل ذلك، هو كان يريد أن يحسن الصورة بأنه رفض الفكرة نفسها، وأعتقد أنه لم يقصد أن كل الأندية كانت ترشى الحكام، وقصد الحديث عن فساد التحكيم الإفريقي، ولكن الواقع يؤكد أن الكرة المصرية تعاني الأمرين خارج مصر بسبب فساد الحكام".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق