كل ما تريد معرفته عن مبادرة تشجيع الشراء المحلي «ميغلاش عليك»

الأحد، 26 يوليو 2020 01:41 م
كل ما تريد معرفته عن مبادرة تشجيع الشراء المحلي «ميغلاش عليك»
مبادرة ميغلاش عليك

انطلقت، اليوم الأحد، المبادرة الرئاسية "ميغلاش عليك" لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى على مستوى الجمهورية، وفي السطور التالية نتعرف على أهمية هذه المبادرة:
 
ما هي القطاعات المشاركة بالمبادرة وكيف يستفيد منها المستهلك؟
 
المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي تشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية.
 
كيف يتم شراء المنتجات والاستفادة من نسب الخصم؟
 
يمكن للمستهلك شراء المنتجات إليكترونيا عبر الموقع الإلكترونى: «WWW.MOBADRA.GOV.EG»، وتسمح بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكي. 
 
ما نسب الخصم الواردة في المبادرة؟
 
حددت المبادرة خصومات تصل إلى 20% إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ 200 جنيه بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة بتكلفة إجمالية 12.25 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة؛ للإسهام في مساندة محدودي الدخل.
 
الهدف من المبادرة؟
 
تهدف المبادرة توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم؛ بما يُسهم في تحفيز الاستهلاك باعتباره من أكبر مكونات الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة خطوط ومعدلات الإنتاج بالمصانع، وتوسيع قاعدة الشمول المالي.
 
كم شركة تشارك في هذه المبادرة؟
 
بحسب وزارة المالية بالفعل تم تسجيل 4 آلاف و231 منتجًا، و1178 تاجرًا بعد اعتماد بياناتهما من اتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية، كما تم تسجيل بيانات 22 مليون بطاقة تموينية يستفيد أصحابها من الخصم الإضافي المقرر بنسبة 10%.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق