لسنا مستعدين لتوزيعه .. عقبة جديدة تواجه لقاح كورونا

الأحد، 26 يوليو 2020 04:51 م
لسنا مستعدين لتوزيعه .. عقبة جديدة تواجه لقاح كورونا
كورونا

بعد وفاة أكثر من نصف مليون شخص أصبح العالم ينتظر بفارغ الصبر إنتاج لقاح فعال وآمن لعلاج الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن هناك الكثير من العراقيل التي تواجه ذلك، فمهمة التوصل إلى لقاح آمن في وقت ضيق يعد أمراً صعباً، كما أن مهمة توزيعه في جميع أنحاء العالم ليست سهلة.
 
وكشفت شركات شحن البضائع المختلفة، أنها غير مهيئة لشحن لقاح فيروس كورونا المستجد، حال وصوله من صانعي الأدوية، إلى مليارات البشر حول العالم، لمحدودية سعة سفن وطائرات الشحن، وعدم وضوح الرؤية حول موعد وصول اللقاح.
 
وقال مدير بإحدى شركات الشحن الجوي الأمريكية، نيل جونز، لسنا مستعدين لشحن اللقاح وتوزيعه، فسلاسل توريد اللقاح أكثر تعقيدا من سلسلة توريد معدات الوقاية الشخصية كالكمامات والقفازات لا تدمر معدات الوقاية الشخصية إذا تم تركها على مدرج المطار لبضعة أيام، أما اللقاح فسوف يدمر".
 
وأضاف، أن العاملون في مجال الشحن منذ سنوات يكافحون للحد من التعاملات الورقية المرهقة، وتحديث التكنولوجيا القديمة التي يعتمد عليها النشاط، والتي ستبطئ محاولة نقل قوارير اللقاح.
 
وكشف جوليان ساتش رئيس قسم الأدوية في شركة شحن جوي إن طائرة شحن واحدة من طراز "بوينغ 777" يمكنها حمل مليون جرعة فردية من اللقاح، مما يعني أن شحن جرعة مزدوجة من اللقاح لنصف سكان العالم يتطلب حوالي 8 آلاف طائرة شحن.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة