هدية من الرئيس" السيسي".. توزيع 1152 وحدة سكنية على أهالي رفح والشيخ زويد بالعريش ( صور)

الإثنين، 27 يوليو 2020 04:10 م
هدية من الرئيس" السيسي".. توزيع 1152 وحدة سكنية على أهالي رفح والشيخ زويد بالعريش ( صور)
محمد الحر

في إطار تواصل اهتمام الدولة بتقديم الرعاية الكاملة لأهالي الشيخ زويد ورفح المنقولين من مناطق الحرب على الإرهاب، أجرى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قرعة علنية، اليوم الإثنين، على 1152 وحدة سكنية في العريش تم تخصيصها للمنقولين من رفح والشيخ زويد من المقيمين في تجمعات العريش وبئر العبد.
 
وقال محافظ شمال سيناء، إن هذه الوحدات السكنية هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لأهالينا بشمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 
 
2
 

3
 

4
 
وأشار "شوشة" إلى أن الوحدات السكنية تقع في حي السبيل بمدينة العريش، وتشمل كل وحدة علي ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمام.
 
وأوضح محافظ شمال سيناء أن المساكن تأتي ضمن  المرحلة الثانية ، حيث تم بالمرحلة الأولي تسليم عدد 288 وحدة سكنية  في منطقة العبور علي المتقدمين من أهالي مركزي رفح والشيخ زويد.
 
5
 

6
 

7
 
واضاف المحافظ أنه تم تخصيص الوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهري"استضافة" حيث ستتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيه من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية ، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ 100 جنيه شهريا نظير الصيانة.
 
وحسب محافظ شمال سيناء أنه تقدم للحصول علي الوحدات السكنية عدد 1813 شخصًا من بينهم  1270 من مركز رفح 543 من مركز الشيخ زويد.
 
وطالب المحافظ  المستحقين ، خلال إجراء القرعة العلنية بديوان عام المحافظة ،بالحفاظ علي الوحدات السكنية وعدم التصرف فيها لغير الغرض المخصصة له وعدم تركها فارغة أو تأجيرها للغير.
 
وأوضح" شوشة "  أنه سيتم اعلان أسماء المستحقين للوحدات السكنيه على الموقع الرسمي لمحافظة شمال سيناء،وفي لوحات الإعلانات بمجالس المدن. 
و أكد اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، علة اهتمام  الدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء بالمنقولين من رفح والشيخ زويد، وتقديم كافة الخدمات لهم بالتجمعات التي يقيمون بها
 
 
8
 

9
 
ولفت "الخولي" إلى تخصيص الوحدات السكنية في السبيل بحي المساعيد بنسبة 60% للمتقدمين من رفح و40% للمتقدمين من الشيخ زويد. 
وقال  العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة أنه سبق الإعلان عن قيام المحافظة بتوفير وحدات سكنية من مشروع الإسكان الإجتماعي للأسر التي أضيرت بسبب الحرب علي الإرهاب، حيث يقوم المواطن بدفع قيمة رمزية لا تتعدى مبلغ 100 جنيه شهريًا مقابل أعمال الصيانة والخدمات المشتركة ، علي  أن يكون المتقدم من المضارين من أهالي الشيخ زويد ورفح ، وممن تركوا مساكنهم. 
 
حضر القرعة العلنية كل من، اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة والمهندس محمد رضوان ، مدير عام مديرية الإسكان، والعميد مصطفي محمد مصطفي، رئيس مركز ومدينة رفح، والعميد طارق محمد رئيس مدينة الشيخ زويد وعدد من مشايخ مركزى الشيخ زويد ورفح.
 
10
 

11
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق