"أنا حزين إن الثورة ما غيرتش تفكيرك".. توابع زلزال اتهام زوج آية حجازى بالتحرش

الأربعاء، 29 يوليه 2020 02:36 م
"أنا حزين إن الثورة ما غيرتش تفكيرك".. توابع زلزال اتهام زوج آية حجازى بالتحرش
عنتر عبداللطيف

 
"محمد حسنين طول الوقت بيطاردني وطلب ممارسة الجنس معاي بالعافية ويستغل سفر زوجته".. هذا ما روته الضحية الأولى  لمحمد حسنين وشهرته طارق تيتو زوج آيه حجازي فى حين قالت الضحية الثانية: "محمد  حسنين كان بيطلب مني ممارسة الجنس معه وهددني بطردى من الشغل ونشر صور خاصة بى" أما الضحية الثالثة فقالت: "كنت معزومة عند محمد حسانين في البيت وفجأة وإحنا قاعدين قلع البنطلون وقعد يهددني وطلب ممارسة الجنس".
 
قبل انشار هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي  يفضح الممارسات اللا أخلاقية لـ"محمد حسانين " كانت "صوت الأمة" قد فضحت وقائع التحرش المتهم فيها زوج "آية حجازى" مؤسس "جمعية بلادي"، والشهير بـ"طارق تيتو" والذى كان قد سافر إلى أمريكا هو وزوجته عقب اتهامهما بـ"الاتجار في البشر واختطاف أطفال وهتك أعراضهم واستغلالهم جنسيا".
 
"أنا حزين ان الثورة ما غيرتش تفكيرك".. بهذه العبارة كان يحاول اقناع  ضحاياه بالاستجابة لنزواته وممارساته اللا أخلاقية  وهو ما أكدته أحدث شهادات الفتيات اللاتى تعرضن للتحرش وتدعى "إنجى أحمد" فى بوست لها بقولها:" أنا مبسوطة جدا جدا ان أخيرا فيه حد بيتكلم عن تيتو ، من أيام #metoo وأنا مستغربة ان مش ناس كتير بتجيب سيرته وأنا كنت خايفة أتكلم لأن معييش دليل وماسحة كل الconversations. المحامي طارق حسين متحرش..ومفيش بنت أعرفها حرفيا غير لما حكتلي عن ان تيتو اتحرش بيها أو حاول يفرض نفسه عليها".
 
تابعت:" تيتو كان بيتاجر بحبسته وحبسة أخوه عشان يشقط بنات under age ، كان بيكلمني من خمس سنين وأنا عندي 15 سنة ويحاول يفليرت معايا ويزن عليا عشان أشوفه وماكنتش بعرف أصده عشان كنت ذوق بزيادة وصغيرة وهبلة فماكنتش قادرة أقول ان ده تحرش صريح ، تيتو متحرش وبيدعي التفتح الفكري، بيفضل يتحرش ببنات ويحاول معاهم ولو صدوه يقولهم جملته الشهيرة "أنا حزين ان الثورة ما غيرتش تفكيرك".
 
Capturec
 
 
مركز بلادي الحقوقى الذى يعمل فيه محمد حسانين اصدر بيان قال فيه أنه بإجماع أعضاءه عن تشكيل لجنة للتحقيق بشأن اتهام مدير أحد مشروعات المركز بالتحرش الجنسي. وذلك بعد مشاورات مع رموز المجتمع المدني المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والاستقلالية والحياد.

 وقد روعي في تشكيل اللجنة تمثيل الكفاءات النسوية والنفسية والقانونية من خارج مركز بلادي، على أن تباشر عملها ابتداء من الغد الأحد 26 يوليو.

وقد روعي أيضًا التالي:

- تشكيل لجنة التحقيق بالكامل من خارج المركز، بالإضافة لحق الشاكيات باختيار من يمثلهن للمشاركة في التحقيق بالاتفاق مع اللجنة.

- ستتلقى اللجنة شهادات الناجيات/الضحايا مع الحفاظ على سرية الهوية والحق في الخصوصية وضمان عدم إلحاق الضرر بالشاكيات.

- ستقوم اللجنة بالتحقيق بشأن الوقائع المثارة. وفي حالة عدم ورود اية شكاوى للجنة، تقوم اللجنة بدور تقصي الحقائق وإصدار التوصيات اللازمة للمركز للتعامل مع الأمر

- للجنة الحق في إصدار التوصيات فيما يتعلق بالوقائع المثارة وطرق التعامل معها، والنظر فى سياسة التحرش الخاصة بمركز بلادي وإصدار توصيات بشأنها.

- للشاكيات الحق في طلب ما يرتضينه من ضمانات قبل المشاركة في التحقيق.

- يلتزم المركز بنشر نتائج التحقيق فور صدورها على صفحته و موقعه الالكتروني والسير في ضوء ما توصي به اللجنة بشأن المشكو في حقه.

و تنص لائحة مركز بلادي منذ تأسيسه على سياسة خاصة بالتحرش الجنسي وتعريفه وآلية التحقيق فيه. يتم تجديد تلك اللائحة كل عام بمشاركة أعضاء المركز، حيث كانت قضية الانتهاك الجنسي أولوية في عمل عضوات وأعضاء بلادي بصفتهم معنيين و منخرطين في الشأن الحقوقي، خاصة بعد الموجة الأولى من الحديث عن التحرش في المجتمع المدني في 2017.

و نسعى بجانب إيجاد الحقيقة، إلى أن يكون هذا التحقيق فرصة لإيجاد آليات جديدة وفعالة في التعامل مع قضايا التحرش والاستغلال داخل منظمات المجتمع المدني الذي ننتمي إليه والمجتمع الأوسع الذي نعيش فيه. ونؤكد على التزامنا بتقديم الدعم النفسي والقانوني للناجيات ضمن أسس عادلة، إيمانًا بحقهن في العدالة والكرامة الإنسانية.

 

0047f73a-fd67-448c-80cd-86053e925028

 

56cb5b59-d59d-47fc-afcb-8616934e0afc
 
06415e8a-eec7-40b7-8d2e-db913c6e53c5
 
 
091292ac-7cde-4694-bbae-7bccd0c77cf5
 
02671321-1d08-4795-b161-299b3faf652f
 
 

 

cbb77727-0bdb-474e-9cbb-458f77ec8492

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق