النتيجة على الأبواب.. رضا حجازي: انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وتحديد موعد الإعلان

الأربعاء، 29 يوليه 2020 10:04 ص
النتيجة على الأبواب.. رضا حجازي: انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وتحديد موعد الإعلان
الدكتور رضا حجازى
إبراهيم الديب

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تقدير ورصد درجات إجابات امتحانات الثانوية العامة 2020، على مستوى القطاعات، وبدأت مرحلة تحديد أوائل طلاب الثانوية العامة.
 
وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في رسالة له للقائمين على تصحيح الدرجات، عبر صفحته الرسيمة على «فيس بوك»: «بفضلكم وبفضل شجاعتكم تم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلابنا الأعزاء، مستقبل مصر، وتفانيكم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بإعطاء كل ذي حق حقه، وأعرب عن تقديري لجهودكم الكبيرة، وخالص أمنياتي بسلامة وصولكم سالمين لأسركم. حفظكم الله وحفظ الوطن. تحيا مصر».
 
ووجه «حجازي»، الشكر لمقدري درجات امتحانات الثانوية العامة، متابعا: «زملائي مقدري درجات الثانوية العامة أتقدم إليكم اليوم وبكل فخر واعتزاز بأسمى آيات الشكر والتقدير على ما قدمتموه من ملحمة جديدة، إذ قد أثبتم ما اقتنعت به دائما، أن انحيازكم الأول هو للوطن، وأنكم أصحاب رسالة تصرون على تأديتها مهما كانت الظروف والمعوقات».
 
وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن مرحلة تحديد أوائل الطلاب تتم على مستوى الكنترولات، حيث يقوم رؤساء الكنترولات بتحديد 10 طلاب أوائل وفقا لمجموع درجاتهم، مؤكدا أن ترتيب الأوائل لا يكون وفق ضوابط أولها الدرجات الأعلى.
 
وفيما يتعلق بموعد إعلان النتيجة، قال الدكتور رضا حجازي، إنه من المقرر إعلانها مساء الثلاثاء، وبأقصى تقدير صباح الأربعاء المقبل، عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك والمقرر لها من غدا الخميس، وحتى الإثنين المقبل،  لافتا إلى أنه عقب العودة من إجازة عيد الأضحى ستكون هناك بعض الأعمال التي سيتم استكمالها، وعلى رأسها تحديد الأوائل على مستوى الجمهورية، إضافة إلى تجميع النتيجة، حيث يقوم كل كنترول بتجميع النتيجة لديه ثم يتم تجميعها مرة أخرى على مستوى الجمهورية ووضعها على «CD»، ثم يتم إعداد مجمع تكراري للمجاميع لإرسالها إلى مكتب التنسيق بالجامعات.
 
وشدد رئيس عام الامتحانات، أن الأعمال النهائية في النتيجة لها أهمية كبرى خاصة تحديد الأوائل وبالتالي لا تسعى الوزارة إلى تسريع مثل هذه الإجراءات حرصا على حقوق الطلاب وعدم حدوث أى أخطاء، مؤكدا أن مقدري الدرجات راعوا الظروف الاستثنائية التي عقدت فيها الامتحانات والتصحيح هذا العام تم بشكل مختلف حيث كانت هناك مرونة كبيرة في محاسبة الطلاب على الإجابات واعتبار أي إجابة منطقية في ضوء من درسه الطالب صحيحة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا