هكذا تخطط «التعليم» لمنع تسريب نتيجة امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء، 29 يوليه 2020 12:00 م
هكذا تخطط «التعليم» لمنع تسريب نتيجة امتحانات الثانوية العامة
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

إجراءات مشددة تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإنتهاء مما تبقى من ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020 بشكل جيد وخروج نتيجة امتحانات الطلاب على أكمل وجه ودون حدوث مشكلات.

أحد الأمور التي توليها الوزارة اهتماما بالغا الفترة الحالية، خاصة في مرحلة الرصد وبدء تجهيز قوائم أوائل الطلاب، وإعلان النتيجة، هو خروج درجات بعض الطلاب قبل اعتماد النتيجة رسميا من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
وفي هذا الإطار، أصدر الدكتور طارق شوقي، تعليمات مشددة لجميع كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، بالحفاظ على السرية التامة لدرجات الطلاب، والتنبيه على عدم تسريب أي نتائج قبل الاعتماد الرسمي للشهادة، وإعلانها من قبل الوزارة،  ووضع اللمسات الأخيرة لتجميع وتجهيز النتيجة وإعلانها للطلاب إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم .
 
وشددت الوزارة على القائمين بتنفيذ عملية التصحيح والتقدير، بمنع خروج أي بيانات تعلق بأي من الطلاب، أو درجاتهم، أو حالتهم سواء بالنجاح أو الرسوب، نهائيا، قبل اعتماد الدكتور طارق شوقي، الوزير، بالإضافة إلى الالتزام بتحقيق معايير الجودة في جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات.
 
من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في رسالة له للقائمين على تصحيح الدرجات، عبر صفحته الرسيمة على «فيس بوك»: «بفضلكم وبفضل شجاعتكم تم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلابنا الأعزاء، مستقبل مصر، وتفانيكم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بإعطاء كل ذي حق حقه، وأعرب عن تقديري لجهودكم الكبيرة، وخالص أمنياتي بسلامة وصولكم سالمين لأسركم. حفظكم الله وحفظ الوطن. تحيا مصر».
 
ووجه «حجازي»، الشكر لمقدري درجات امتحانات الثانوية العامة، متابعا: «زملائي مقدري درجات الثانوية العامة أتقدم إليكم اليوم وبكل فخر واعتزاز بأسمى آيات الشكر والتقدير على ما قدمتموه من ملحمة جديدة، إذ قد أثبتم ما اقتنعت به دائما، أن انحيازكم الأول هو للوطن، وأنكم أصحاب رسالة تصرون على تأديتها مهما كانت الظروف والمعوقات».
 
وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن مرحلة تحديد أوائل الطلاب تتم على مستوى الكنترولات، حيث يقوم رؤساء الكنترولات بتحديد 10 طلاب أوائل وفقا لمجموع درجاتهم، مؤكدا أن ترتيب الأوائل لا يكون وفق ضوابط أولها الدرجات الأعلى.
 
ولفت «حجازي» أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2020 سوف تكون أعلى من العام الماضي، موضحا أن الكنترولات بدأت أمس في تطبيق قواعد الرأفة على الطلاب الراسبين في الامتحانات، وأنها سوف تنتهي اليوم من عملها كآخر يوم عمل قبل إجازة عيد الأضحى المبارك التى تبدأ غدا الخميس، موضحا أن الكنترولات مؤمنة بالكامل ولا يمكن لأحد اختراقها، مشددا على أنه تم التنبيه بمنع دخول أي من أعضاء التصحيح داخل الكنترولات عقب الانتهاء من أداء مهام عمله، وساعاته الرسمية، بالإضافة إلى حظر وجود أي من الوسائل التكنولوجية الحديثة وعلى رأسها الهاتف المحمول، والفلاشات، و «كروت الميموري» إلى الكنترولات نهائيا طوال فترة العمل بها.
 
وأكد، أن أعضاء الكنترولات سوف يحصلون على إجازة عيد الأضحى، كما أن دولاب العمل داخل الكنترولات مرتبة ومؤمنة حتى يعود أفراده لاستكمال باقى الأعمال والمرحل الخاصة بنتيجة امتحانات الثانوية العامة، على أن تتولى وزارة الداخلية تأمينها طوال تلك الفترة، ومسئولية منع تسلل إي فرد إلى داخلها حسب الإجراءات المتبعة لحين إعلان النتيجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا