"أنقذوا أطفال لبنان من الجوع".. الانهيار الاقتصادي يدفع نصف مليون طفل نحو الموت

الأربعاء، 29 يوليو 2020 03:44 م
"أنقذوا أطفال لبنان من الجوع".. الانهيار الاقتصادي يدفع نصف مليون طفل نحو الموت

تتفاقم التداعيات الاقتصادية والمعاشية لحالة الانهيار الذي تعيشه لبنان، حيث هناك نحو مليون طفل مهددون بالموت جوعاً.

منظمة "أنقذوا الأطفال" البريطانية (سايف ذي تشيلدرن)، حذرت من أن نحو مليون نسمة في منطقة بيروت لا يملكون المال الكافي لتأمين الطعام، أكثر من نصفهم من الأطفال المهددين بالجوع جراء الأزمة الاقتصادية المتمادية في لبنان.

وقالت المنظمة، اليوم الأربعاء: "في بيروت الكبرى، 910 آلاف شخص بينهم 564 ألف طفل لا يملكون المال الكافي لشراء احتياجاتهم الرئيسية"، مضيفة: "سنبدأ بمشاهدة أطفال يموتون جوعاً قبل حلول نهاية العام الحالي".
 
وأضاف مدير المنظمة بالوكالة في بيروت، جاد صقر: "تضرب الأزمة الجميع، العائلات اللبنانية كما اللاجئين الفلسطينيين والسوريين على حد سواء"، فهناك أكثر من نصف مليون طفل لجؤوا للكفاح في بيروت من أجل الحياة بينما دُفع آخرون نحو الجوع".
 
وقال صقر إن عائلاتهم غير قادرة على تأمين حاجاتهم الأساسية من طعام وكهرباء ووقود ومستلزمات صحية ومياه، في ظل الانهيار الاقتصادي اللبناني، الأسوأ في التاريخ، في ظل خسارة الليرة أكثر من 80% من قيمتها أمام الدولار، ما تسبب بتآكل القدرة الشرائية.
 
وفي ظل الحالة الاقتصادية المتدنية، يستضيف لبنان 1.5 مليون لاجىء سوري، منهم نحو مليون مسجلون لدى الأمم المتحدة، في حين تقدّر الحكومة وجود أكثر من 174 ألف لاجئ فلسطيني في لبنان، في حين تفيد تقديرات غير رسمية أن عددهم يقارب 500 ألفاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق