قبل انطلاق الدوري المصري.. ما هي مكاسب الأهلي من وديتي سموحة والجونة؟

الأربعاء، 29 يوليو 2020 07:39 م
قبل انطلاق الدوري المصري.. ما هي مكاسب الأهلي من وديتي سموحة والجونة؟
أحمد سامي

يواصل النادي الأهلي استعداداته لارتباطاته المحلية والإفريقية من خلال بعض المباريات الودية التي خاضها للاطمئنان على جاهزية اللاعبين بعد توقف النشاط الرياضي في مصر لأكثر من 4 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
 
وحقق الأهلي العديد من المكاسب خلال وديتي سموحة والجونة الذي خاضهما بملعب مختار التتش، وفاز الأهلي على سموحة برباعية نظيفة ثم فاز على الجونة بخمسة أهداف مقابل هدفين، وذلك استعدادًا لاستئناف بطولة الدوري العام في 6 أغسطس المقبل، وأيضا لرفع كفاءة اللاعبين البدنية والتكتيكية قبل مواجهة الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
الغزارة التهديفية:
 
سجل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي 9 أهداف خلال المباراتين الوديتين أمام سموحة والجونة، ليواصل الفريق الكروي تفوقه من الناحية الهجومية، وسجل أهداف الأهلي، محمود كهربا "هدفين" ومروان محسن وأجاي في ودية سموحة ثم قفشة "هدفين" وهدفاً لكلاً من وليد سليمان وبادجي وياسر إبراهيم في ودية الجونة.
 
الدفع بالناشئين:
 
واصل المدير الفني للأهلي رينيه فايلر، سياسة الدفع بعدد من العناصر الشابة وشهدت مباراة الجونة وجود كل من العربي بدر بالإضافة إلى حسين شكري الظهير الأيسر و ظهر الثنائي بشكل مميز في الجزء الثاني من المباراة، وذلك لدمجهم مع الفريق الأول حتي يستعين بخدماتهم في الفترة المقبلة.
 
تجهيز بديل الشناوي:
 
شهدت مباراة الجونة الدفع بعلي لطفي حارس مرمي الفريق ليكون بديلاً لمحمد الشناوي الحارس الأساسي للفريق، خاصة وأن الأهلي مقبل على عدد كبير من المباريات المضغوطة في الفترة المقبلة سواء في الدوري أو دوري أبطال أفريقيا، وحرص فايلر علي تجهيز الحارس الثاني ليكون جاهزا في حالة الدفع به.
 
الاطمئنان على العناصر الأساسية:
 
شهد أداء الفريق تحسنا خاصة عن المباراة الودية الأولي، واطمأن الجهاز الفني على لياقة اللاعبين البدنية والفنية وظهور جميع نجوم الأهلي بمستوى جيد وهو في نتيجة المباراتين واللعب الجماعي وتنفيذ خطط الجهاز الفني قبل انطلاق منافسات الدوري.
 
خسائر الأهلي قبل انطلاق الدوري
 
واجه الأهلي بعض الخسائر في الوديتين كأن أولهم إصابة ياسر إبراهيم في ودية الجونة بجذع في الكاحل وسيغيب بسببها عن الملاعب ما يقرب من شهر، كما يرى البعض أن عدم منح الفرصة لجميع اللاعبين من الخسائر، وتحديداً صالح جمعة الذي التزم في الفترة الماضية وظن الكثيرون أن فايلر سيمنحه فرصة المشاركة في المباراتين غير أن المدرب السويسري لم يفعل ذلك لقناعته بأن اللاعب مازال يحتاج مزيداً من الاجتهاد والتركيز في الملعب.
 
12 (2)
 
12 (3)
 
12 (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة