في نقاط.. تعليمات منظمة الصحة العالمية للاحتفال بعيد الأضحي في ظل كورونا (إنفوجراف)

الخميس، 30 يوليو 2020 06:00 ص
في نقاط.. تعليمات منظمة الصحة العالمية للاحتفال بعيد الأضحي في ظل كورونا (إنفوجراف)
منظمة الصحة العالمية

يحل عيد الاضحي المبارك على العالم الاسلامي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يستوجب اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية المختلفة عن الأعوام السابقة من أجل أن يحمي المواطنين أنفسهم من العدوى.
 
وفي ظل الاحتفال بالعيد نشرت منظمة الصحة العالمية عدة توصيات للمواطنين حتى يحتفلوا في أمان وسلامة، مؤكدة أن الدول تعمل بكل جهد من أجل التوصل للقاح للفيروس. 
 
وشددت منظمة الصحة العالمية، على المواطنين بضرورة الحرص على التباعد الاجتماعي واتباع الإجراءات الوقائية أثناء الزيارات العائلية، والعمل على ارتداء الكمامة بشكل مستمر أثناء الخروج من المنزل.
 
وطالبت المنظمة المواطنين بالحرص على التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة وتوافير منتجات الوقاية والصابون والعمل على غسل الأيدي باستمرار وتقليل فترات الزيارات المنزلية والتأكد من سلامة الأشخاص المتواجدين بالمنزل.
 
وأثتاء النحر أوصت المنظمة بعدم النحر في المنزل وكذلك عدم نحر الحيوان الذي يبدو عليه أعراض المرض، والمحافظة على نظافة الأدوات المستخدمة في الذبح وأيضا نظافة الأيدي وعدم التزاحم امام المحلات.
 
وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه تم تخصيص فريق مخصص لكل دولة يقوده خبير إقليمي يعمل على فهم دينامكية المرض في كل دولة، بناءً على بيانات ومعلومات الدول، وهناك سلسلة اجتماعات مع وزراء الصحة في دول الإقليم لتدارس البيانات والتعرف على التحديات والنجاحات.
 
وكشفت المنظمة، أن هناك تجارب تؤكد أن الأشخاص المصابين يحصلون على مناعة من الفيروس، وقد تنخفض مع مرور الوقت بحد أقصى 3 شهور، وأن اللقاحات المنتظر إنتاجها سيكون لها دور كبير لتمنيع الذين سيحصلون على اللقاح.
 
وذكرت أن هناك معلومات بأن الأشخاص الذين يصابون بكورونا بعد التعافي يظهر عليهم أعراض ولها عواقب متوسطة وطويلة الأمد وقالت إن البعض من المتعافين يصابون بمتلازمة ما بعد كورونا خاصة للذين يحتجزون  بالرعاية في العناية المركزة أثناء العلاج.
 
2 (1)
 
2 (2)
 

 

2 (3)
 

 

2 (4)
 

 

2 (5)
 

 

2 (6)
 

 

2 (7)
 
2 (8)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق