بجرعة واحدة.. جونسون آند جونسون يحمي القرود ضد الفيروسات التاجية

الجمعة، 31 يوليو 2020 06:00 ص
بجرعة واحدة.. جونسون آند جونسون يحمي القرود ضد الفيروسات التاجية
لقاح فيروس كورونا

كشفت نتائج دراسة مبكرة أن لقاح جونسون آند جونسون التجريبي لمكافحة الفيروسات التاجية، قدم حماية مجموعة من قرود المكاك بلقطة واحدة، مما دفع شركة الأدوية الأمريكية إلى بدء التجارب على البشر هذا الشهر.
 
وأفادت دراسة نشرت في دورية نيتشر الطبية ونشرها الموقع الأمريكى "بلومبرج"، أن جميع الحيوانات التي تعرضت للمسببات المسببة للجائحة بعد 6 أسابيع من الحقن كانت مناعية باستثناء واحد أظهر مستويات منخفضة من الفيروس.
 
وبدأت حملة الرعاية الصحية العملاقة تجارب بشرية في 22 يوليو في بلجيكا والولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع.
 
 
لقاح جونسونلقاح جونسون
 
 
بول ستوفيلز، كبير المسؤولين العلميين في شركة صناعة الأدوية، قال إن البيانات تظهر أن مرشحنا لقاح سارز-كويف -2 ولّد استجابة قوية ضد الأجسام المضادة ووفّر الحماية بجرعة واحدة، وهذه النتائج تعطينا الثقة أثناء تقدمنا ​​في تطوير اللقاحات والتصنيع الراقي.
 
وتهدف J&J إلى الشروع في المرحلة الأخيرة من الاختبارات في سبتمبر ، وضغط الجدول الزمني التقليدي حيث يتنافس ضد الآخرين مثل GlaxoSmithKline Plc و AstraZeneca Plc للحصول على لقطة لإنهاء الوباء.
 
 
وعلى الرغم من أن البعض الآخر كان أسرع في التطوير ، مع قيام Astra بالفعل بإعطاء لقاحها التجريبي إلى ما يقرب من 10000 شخص في المملكة المتحدة وحدها ، إلا أن الحصول على الحماية بجرعة واحدة يمكن أن يكون ميزة في التحدي اللوجستي المتمثل في طرح برامج تطعيم ضخمة في جميع أنحاء العالم .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق