بالتزامن مع عيد الأضحى.. هل اللحوم الحمراء ترفع نسبة السكر في الدم؟

الجمعة، 31 يوليه 2020 08:59 م
بالتزامن مع عيد الأضحى.. هل اللحوم الحمراء ترفع نسبة السكر في الدم؟
لحوم

دائما ما نسمع جملة "لا أستطيع أن آكل لحمة بسبب السكر"، وذلك في عيد الأضحى، ليتسأل البعض.. "هل تناول اللحوم يرفع نسبة السكر بالدم".
 
موقع type2diabetes قال إن اللحوم الحمراء لن ترفع نسبة السكر في الدم مباشرة لأنها مصدر للبروتين والدهون، كما أن الحد من تناول الدهون المشبعة إلى أقل من 10% من إجمالي استهلاك السعرات الحرارية سيساعد بشكل عام على تعزيز الصحة، والتحكم في الوزن، وتقليل الالتهاب في أجسامنا مما يلعب دورًا في مقاومة الأنسولين.
 
ونصح الموقع بأنه إذا اخترت تضمين اللحوم الحمراء في نظامك الغذائي ، فاختر قطعًا أصغر من اللحم مثل اللحم المفروم قليل الدسم أو التخلص من الدهون الموجودة فى اللحوم.
 
فبعض الأطعمة مثل" الفواكه والأرز والفاصوليا والباستا والخبز والحليب والخضراوات النشوية مثل الذرة والبطاطس"،  عندما يتم هضم هذه الأطعمة في مكوناتها الأساسية ، و يتم تحرير الجلوكوز في مجرى الدم،  فهذا الجلوكوز هو ما يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات.
 
عادة ما تكون اللحوم الحمراء غنية بالدهون ، خاصة الأحماض الدهنية المشبعة، و الأطعمة التي تحتوي على الدهون أعلى في السعرات الحرارية مما قد يؤدي إلى ضعف السيطرة على الوزن إذا تم تناوله بكثرة،  وتعتبر الدهون ضرورية لصحة الدماغ والخلية ، لكن جمعية السكري الأمريكية توصي بقصر الدهون على أقل من 30 ٪ من إجمالي استهلاك السعرات الحرارية مع الدهون المشبعة التي تشكل أقل من 10 ٪ من السعرات الحرارية.
 
لذلك من الممكن تناول اللحوم الحمراء فى العيد ولكن بكميات قليلة بعيدا عن الدهون .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق