جمارك مطار القاهرة تضبط نمساويا حاول تهريب بذور مخدرات وكتيب إرشاد وتربة للزراعة

الأحد، 02 أغسطس 2020 03:20 م
جمارك مطار القاهرة تضبط نمساويا حاول تهريب بذور مخدرات وكتيب إرشاد وتربة للزراعة
بذور مخدرات

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي ، محاولة تهريب بذور مخدرات ، والتربة الخاصة بزراعتها مع نبات المشروم للتضليل مع راكب نمساوي من أصل مصري، أخفاها داخل حقائبه لتضليل رجال الجمارك والعبور بها، وتعليم زراعتها مع نبات المشروم داخل البلاد لتحقيق مكاسب مالية، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 
صرحت مصادر جمركية بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من فيينا ، اشتبه أحمد علي مدير الإدارة بالجمارك في راكب نمساوي من أصل مصري قادم من فيينا.
 
وبعرضه حقائبه على أجهزة الفحص بمعرفة أبوالقاسم عبد الحكيم، مأمور الجمارك، تلاحظ وجود أحجام غير معتادة داخل حقائبه، وقام حسين هيكل نائب مدير الإدارة وربيع عيد مامور الجمارك بتفتيش الراكب وحقائبه، ووجد معه مطحنة المواد المخدرة، وعدة جرامات من الماريجوانا المخدرة، كما عثر معه أمير محمود مأمور الجمارك على 750 جراماً من تربة نبات «المشروم» المخلوط بالماريجوانا الجاهزة للزراعة، وكتيب إرشادات لزراعة المخدرات  .
 
قامت جمارك مبني 3 باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك ، تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق