موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020.. أسماء الأوائل والاعتماد الرسمي

الأحد، 02 أغسطس 2020 09:00 م
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020.. أسماء الأوائل والاعتماد الرسمي
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

ساعات تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد استعدادات تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تجهيزا للحدث السنوي المرتقب من الأسر المصرية.
 
رئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي قال في تصريحات صحفية إن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 سيكون بعد غد الثلاثاء.
 
من المقرر اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، الثلاثاء المقبل، وإعلان نتيجة الأوائل في اليوم نفسه، وتعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا الأربعاء لإعلان تفاصيل النتيجة ونسب النجاح.
 
وكشفت مصادرأن أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ" 30 طالب وطالبة من جميع الكنترولات، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة 2020، أعلى من العام الماضى تتخطى الـ" 79%، لافتة إلى أنه تم مراعاة الطلاب فى التصحيح والظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى وأيضا امتحانات الثانوية العامة التى عقدت فى ظل ظروف استثنائية.
 
وأشارت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.
 
وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى امتحانات امتحانات أخر ثانوية العامة على النظام القديم التقليدى خلال الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو الماضى حيث أدى الامتحان قرابة 640 ألف طالب وطالبة.
 
وحصل صوت الأمة" على حق نشر نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث يستطيع الطلاب الدخول على موقع اليوم السابع" والتسجيل برقم الجلوس على الرابط التالى .. اضغط هنا..

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق