وصف أوباما بـ «الإرهابي».. ترامب يعين «تاتا» بوزارة الدفاع الأمريكية

الإثنين، 03 أغسطس 2020 04:00 م
وصف أوباما بـ «الإرهابي».. ترامب يعين «تاتا» بوزارة الدفاع الأمريكية

عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخص مثير للجدل هو أنتوني تاتا، نائبا وكيل وزارة الدفاع هو التعيين الذي جاء بعد الإخفاق في ضمان عقد جلسة لمجلس الشيوخ للتصديق على تعيينه.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن تاتا سيؤدي رسميا مهام نائب وكيل وزارة الدفاع لشؤون السياسة وهو ضابط متقاعد بالجيش برتبة بريجادير جنرال ووصف الرئيس السابق باراك أوباما بأنه «زعيم إرهابي». 

وفق وسائل إعلام أمريكية سيظل هذا المنصب يمنح تاتا قدرا من التأثير على الأمور السياسية المهمة في البنتاجون من المحتمل أن يكون من بينها إيران. وبالإضافة إلى وصفه أوباما بأنه إرهابي وسم تاتا أيضا عضوة الكونجرس الأمريكية من أصل أفريقي ماكسين ووترز بأنها عنصرية وذلك طبقا لتعليقات على تويتر اطلعت عليها رويترز قبل حذفها. 

وانتقد آدم سميث الرئيس الديمقراطي للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب خطوة منح تاتا منصبا كبيرا بعد أيام فقط من إلغاء مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون بشكل مفاجئ جلسة التصديق على تعيين تاتا. 

وقال في بيان: «إذا لم يستطع مرشح لمنصب الحصول على تأييد مجلس الشيوخ، كما هو واضح في حالة تاتا، فكان يجب على الرئيس حينئذ عدم منح هذا الشخص دورا مؤقتا مماثلا». وأضاف: «هذا التملص من التدقيق يجعل حكومتنا أقل مساءلة ويعطي أولوية للولاء على الكفاءة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق