انتخابات مجلس الشيوخ.. اعرف لجنتك

الإثنين، 03 أغسطس 2020 01:55 م
انتخابات مجلس الشيوخ.. اعرف لجنتك
انتخابات مجلس الشيوخ.. اعرف لجنتك

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن الرابط الخاص لمعرفة اللجان الانتخابية على موقع الهيئة  https://www.elections.eg/9-english، إذ تلتفت الأنظار إلى اللجنة الوطنية للانتخابات خاصة فيما يتعلق بآخر الاستعدادات لانتخابات مجلس الشيوخ التي تجرى يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، في الخارج.

ويبلغ عدد المرشحين في انتخابات مجلس الشيوخ 787 يتنافسون علي على المقاعد الفردي البالغ عدد 100 مقعد بجانب قائمة من أجل مصر، وهي القائمة الوحيدة التي تخوض المنافسة فيما يتعلق بعدد انتخابات القائمة لحسم  100 مقعد أخرى.

وتجرى الانتخابات لتصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.
 
وانطلق الأحد الماضى، الدعاية الانتخابية لمرشحى مجلس الشيوخ، بعد إعلان الهيئة الوطنية القائمة النهائية للمرشحين متضمنة رموزهم الانتخابية وصفاتهم سواء مستقلين أو أحزاب، بعد انتهاء فترة الطعون الانتخابية أمام محاكم القضاء الإداري من المرشحين المستبعدين من القائمة المبدئية وكذلك الطعون على المرشحين المقبولين.
 
لمعرفة لجنتك اضغط هنا

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م