7 نصائح للمواطنين لتفادي حوادث الطرق وانفجار الإطارات

الإثنين، 03 أغسطس 2020 06:00 م
7 نصائح للمواطنين لتفادي حوادث الطرق وانفجار الإطارات
إطارات السيارات

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في سخونة إطارات السيارات على الطريق ما يتسبب في حدوث انفجارات للإطارات وكثرة الحوادث والوفيات على الطرق السريعة، وبمناسبة ارتفاع الرحلات في فصل الصيف للاستمتاع بالإجازة في المدن الساحلية فإننا نقدم للمواطنين عدد من النصائح لحمايتهم على الطرق ومنع الحوادث:
 
- ينبغى على قائدى السيارات الانتباه إلى اتزان ضغط الإطار وألا يكون عاليا أو منخفضا، حتى لا ينفجر أثناء القيادة، مما يؤدى لانقلاب السيارة.
 
- عدم السرعة علي الطريق فان زيادة معدل الاحتكاك كلما اقترب من الأرض يتسبب فى توليد طاقة أكثر بمجرد السير على الطرق وينفجر الإطار.
 
- الاهتمام بالمركبة بالصيانة الدورية والكشف على السيارة قبل التحرك بها، بالأخص على الطرق السريعة والرحلات الطويلة منعا لوقوع الحوادث.
 
- إجراء الفحوصات اللازمة للمركبات التى تكمن فى إصلاح التلف والعطل الموجود فى أى جزء من أجزاء المركبة، لتجنب الحوادث الناتجة عن عطل فى المركبات.
 
- عدم القيادة بسرعات جنونية، والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق.
 
- عدم  كثرة تخزين الإطارات فى أماكن رطبة أو مناخ مرتفع الحرارة مما يتسبب فى تلف الإطار، وتعرض السائق أثناء القيادة لانقلاب السيارات.
 
- أهمية تبديل أماكن الإطارات كل 15 ألف كم، ومعاينة ضغط الهواء خاصة قبل السفر لمسافات طويلة، وعدم تحريك السيارة التى تتعرض للتوقف وقت زمنى كبير دون الاستخدام.
 
 بدروها، شددت إدارة المرور، على ضرورة انتباه قائد السيارات فى حالة ظهور تشققات بإطارات السيارة نتيجة تلاشى المادة المطاطية المصنوع منها الإطار، لأنها ستعرض السيارة للانقلاب أثناء القيادة على الطرق السريعة، كما يقع معظم السائقين فى كارثة عند استخدام إطار منتهى الصلاحية من محلات قطع الغيار، وهى تعرض حياته للخطر.
 
وأوضحت الإدارة أن إدارة المرور تعاقدت مع شركة للحماية وإنتاج الإطارات لمحاولة الحد من حوادث الطرق بسبب انفجار الإطار، والعمل على إيجاد حلول لها لتكرار الحوادث الناتجة عن انفجار الإطارات لجميع السيارات بشكل يومى لسوء الصيانة وعدم الاهتمام بتغيرها وقياس الضغط الخاص بها.
 
ولفتت الإدارة إلى أن هناك تعزيز من تواجد قواتها على كافة المحاور ومنها أعلى طريق السويس الصحراوى، وأسيوط الغربى، وطريق إسكندرية الصحراوى، نظرا لتكرار حوادث انفجار الإطارات، وكذلك تعد من أكثر الطرق ظهورا للكثافات المرورية بشكل دورى لأنها محاور رئيسية تربط بين القاهرة الكبرى بالعديد من المحافظات الأخرى.
 
وأشارت الإدارة إلى أن هناك عمر افتراضى للإطارات يجب الانتباه إليه ويجب ألا يتعدى 3 سنوات، وهناك قراءات متواجدة على الإطارات الخاصة بالسيارات أثناء القيادة يجب معرفة تاريخ الانتهاء والعمر الافتراضى الخاص بها، منعا لوقوع حوادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة