هل تضر المخدات القطنية شعرك الكيرلي؟ إليكي الحل

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 04:00 م
هل تضر المخدات القطنية شعرك الكيرلي؟ إليكي الحل
شعر مجعد

يسعى أصحاب الشعر المجعد للحصول على حل مثالي عند الاستيقاظ من النوم، خاصة أن ساعات النوم تزيد من فوضى الشعر الأمر الذي قد يؤدي إلى بعض الإزعاج وهو ما يتطلب حل سريع يجعل الشعر أكثر مثالية.

ويقول عدد من خبراء الشعر لموقع the list إن النوم على وسادة من القطن أو القماش الخشن قد تزيد تجعيد الشعر، بالإضافة إلى كونها مؤذية لنهايات الشعر، حيث تمتص أغطية الوسائد المصنوعة من القماش الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة رأسك طوال الليل لترطيب شعرك، وتتركه جافًا ومتشابكًا وهو ما يكون مؤذيا بشكل أكبر للشعر المجعد بسبب امتصاص الرطوبة.
 
بالإضافة إلى أن الشعر أثناء النوم يتعرض إلى التكسير مع التقلب المستمر على السرير، لذلك فمن الأفضل تحديث وساداتك لحماية شعرك الكيرلى وتعد الوسائد المصنعة من الحرير والساتان هي الخيار المثالي للشعر أثناء النوم.
 
وهناك عدد من الفروق الأساسية بين الخامتين، فالحرير عبارة عن ألياف طبيعية في حين أن الساتان اصطناعي ونسج من مزيج من الأقمشة الأخرى. بالإضافة إلى أنه يمكنك اختيار عدد خيوط الحرير بناءً على مستوى النعومة التي تريدينها ، بينما يأتي الساتان كما هو.
 
ورغم الاختلاف بينهما إلا إنهما يحققان نفس النتيجة للشعر ، ولكن إذا كانت لديك بشرة حساسة ، فقد يكون من الأفضل اختيار مخدة من الحرير الطبيعي، أما إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فقد يكون الساتان هو الوسيلة المناسبة لأنه أقل تكلفة من الحرير. يمكنك أيضًا استخدام وشاح من الساتان أو الحرير بلفه حول شعرك قبل النوم إذا لم تكن تتطلع إلى التخلص من وساداتك القديمة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

كروت "تميم" المحروقة

كروت "تميم" المحروقة

السبت، 26 سبتمبر 2020 06:00 م