وزير التعليم:أوائل شعبة الرياضيات 13 و 12 من شعبة علوم والادبى و 14 طالب وطالبة

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 11:16 ص
وزير التعليم:أوائل شعبة الرياضيات 13 و 12 من شعبة علوم والادبى و 14 طالب وطالبة
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام 2019-2020 ، بنسبة نجاح بلغت   81.5% .

 
وهنأ شوقى جميع طلاب الثانوية العامة الناجحين بالثانوية العامة ،مؤكدا أن هذه أخر سنة للثانوية العامة بنظامها القديم وشكلا التقليدى.
 
ووجه شوقى الشكر للدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة ، وكافة قيادات الوزارة وكافة مؤسسات الدولية.
 
وأكد شوقى أن الدولة نجحت فى تقييم كافة الطلاب فى عام استثنائى بصفوف النقل والشهادات والطلاب المصريين بالخارج وتم عمل مشروعات بحثية ، واختبارات الكترونية.
 
أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح بالمدارس الحكومية 85% والرسمى لغات ،وأضاف شوقى فى مؤتمر صحفى اونلاين أن 18% من الطلاب حصلو على 95%فأكثر .
 
 
وأكد أن أوائل شعبة الرياضيات 13 طالب وطالبة ، و12 من شعبة علوم والادبى 14 طالب وطالبة ،وبلغ العدد الكلي للأوائل 39 ،منهم 30 بالمدارس الحكومية المجانيه ، والرسمى لغات 3 والخاص لغات 5%.
 
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020 ، قد نطلقت يوم الأحد 21 يونيو واستمرت حتى 21 يوليو الماضى، حيث أدى طلاب الثانوية العامة  امتحان اللغة العربية و الخميس 25 يونيو أدى الطلاب اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو،  اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
  
وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.
 
 ومن المنتظر عقد امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة في 22 أغسطس الجارى، وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تم اتباعها في الدور الأول، حيث يتم توفير التعقيم اللازم للجان وأدوات التطهير، والكمامات وكل ما يحتاج إليه الطالب، في ظل الضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م