السادس أدبي فصول خدمات: أعمل بالمعمار في الصيف.. وحلمي أن أصبح صحفي

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 04:03 م
السادس أدبي فصول خدمات: أعمل بالمعمار في الصيف.. وحلمي أن أصبح صحفي
الطالب إسماعيل أنور علي عباس
أمل غريب

تواصل موقع «صوت الأمة» مع الطالب إسماعيل أنور علي عباس، الحاصل على المركز السادس مكرر، على الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة 2020 شعبة الأدبي، فصول خدمات تعليمية إدارة ديروط التعليمية، الحاصل على مجموع 407.5 درجة.
 
وقال: «استقبلت اتصال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، خلال المؤتمر الصحفي المذاع في التليفزيون، وأخبرني بحصولي على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية، في نتيجة الثانوية العامة 2020».
 
وأكد إسماعيل أنور، أن سبب التحاقه بفصول الخدمات، يرجع إلى عدم تمكنه من الحصول على مجموع في الشهادة الإعدادية يؤهله لدخول مدارس ثانوية عامة، إلا أنه اجتهد وذاكر بشدة للحصول على مجموع كبير يمكنه من تحقيق حلمه بالاتحاق بكلية الإعلام».
 
وتابع: أعمل طوال فترة الأجازة الصيفية كعامل معمار في القاهرة، وما أحصل عليه من أموال أعطيها لأمي وأبي، لأساعدهم على المعيشة وتربية أخواتي، حيث أني لدى 3 أشقاء، كما أن أسرتي وفرت لي كل الظروف الممكنة لتساعدني على المذاكرة، فلم يبخلوا علي بالدروس الخصوصية أو أي شيء احتجته.
 
وأكد أنه كان يتابع شرح ومراجعات دروس الثانوية العامة، التي كانت تذاع على قناة مصر التعليمية، لاستفيد من شرح المنهج، خاصة بعد توقف الدروس الخصوصية بسبب فيروس كورونا خلال فترة الحظر، وأنه كان يتابع على اليوتيوب، ما يفوته من شرح للدروس، مشيرا إلى أنه استفاد كثيرا من الكتاب المدرسي وأنه كان يعتمد عليه في المذاكرة والمراجعة النهائية، لأن به نقاط هامة لا تأتي في الكتب الخارجية أو ملازم الدروس.
 
واستطرد: لم أكن أتوقع أن أكون من ضمن الـ 10 الأوائل على الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة 2020، والحمد لله هقدر أدخل كلية الإعلام، لأحقق حلمي في أن أكون صحفي.
 
يشار إلى أن إسماعيل أنور، حصل على مجموع 407.5 درجة في نتيجة الثانوية العامة 2020، شعبة أدبي، فصول خدمات تعليمية بمدرسة أحمد قرشي الثانوية المشتركة، إدارة ديروط، محافظة أسيوط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق