ألمانيا تشارك في مهمة خاصة بليبيا.. فرقاطة بحرية على متنها 250 جنديا

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 09:33 م
ألمانيا تشارك في مهمة خاصة بليبيا.. فرقاطة بحرية على متنها 250 جنديا
مهمة ايريني

 
تشارك ألمانيا بفرقاطة حربية في مهمة "إيريني" للاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا في البحر المتوسط، ورغم أن مهمتها الأساسية ليست إنقاذ المهاجرين، إلا أن "هامبورغ" ستساهم في إنقاذهم أيضاً.
 
وتتجه الفرقاطة الألمانية "هامبورغ" وعلى متنها نحو 250 جنديًا إلى البحر المتوسط، للمشاركة فى مهمة الاتحاد الأوروبى من أجل مراقبة حظر التسليح الأممى فى ليبيا.
 
ورجحت البحرية الألمانية أن تصل السفينة البالغ طولها 143 مترا إلى منطقة المهمة في منتصف الشهر الجاري، وستبقى فى المنطقة حتى 20 ديسمبر المقبل، وفقًا للخطط الراهنة.
 
وعلى الرغم من انقضاء ما يقارب الشهر على التصعيد الأخير الذى شهدته تخوم العاصمة الليبية، إثر محاولة فصائل الوفاق التقدم باتجاه محاور سرت والجفرة، مدعومة من أنقرة بالطائرات المسيرة والمرتزقة، إلا أن الهدوء والحذر مسيطرًا على غرب سرت ووسط ليبيا.
 
و أكد مدير التوجيه المعنوى فى الجيش الوطنى الليبى، العميد خالد المحجوب، جاهزية قواتهم لصد أى محاولة تعرض تشنها فصائل الوفاق المدعومة من تركيا.
 
من جانبه أكد وزير الداخلية بحكومة شرق ليبيا، إبراهيم بوشناف، أن الحكومة تتخوف من تغيير التركيبة الديموجرافية فى ليبيا، بسبب استقدام "المرتزقة السوريين والأفارقة".
 
وقال بوشناف، فى مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط، الوضع الأمنى بمدن غرب ليبيا "سيئ للغاية، ويخرج عن السيطرة بسبب تغوّل الميليشيات المسلحة على اختصاصات الأجهزة الأمنية".
 
وأضاف، حسب معلوماتنا الوضع هناك سيئ، ولدينا مخاوف جمة فى إمكانية تغير التركيبة الديموجرافية للبلاد من خلال استقدام عشرات الآلاف من المرتزقة السوريين والأفارقة إلى مناطق غرب البلاد".
 
وأكد: "لقد شاهدنا انتهاكات جسيمة تورط فيها هؤلاء المرتزقة فى مناطق عدة بغرب البلاد، واستولوا على الممتلكات العامة والخاصة، خصوصًا بطرابلس ومدينة ترهونة".
 
واوضح بوشناف أن كافة الأجهزة الأمنية على استعداد للتعامل مع أى تطورات عسكرية قد تحدث وخاصة بخط القتال المتوقع حول سرت والجفرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق