"إنفاذ القانون" تواصل إزالة التعديات.. استرداد ١٧٦ ألف فدان و٢ مليون و١٤٥ ألف متر مربع

الخميس، 06 أغسطس 2020 12:43 م
"إنفاذ القانون" تواصل إزالة التعديات.. استرداد ١٧٦ ألف فدان و٢ مليون و١٤٥ ألف متر مربع

نجحت قوات إنفاذ القانون في إزالة ١٠٥٤٦ حالة تعدى حتى الأن ضمن أعمال الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى أطلقتها اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.
 
ويأتي ذلك تنفيذا للقانون واسترداد حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدى على أصول وممتلكات وأراضى الدولة.
 
وحسب تقرير غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التنمية المحلية شملت أعمال الإزالة  ٧٤٢٢ حالة تعدى على أراضى بناء تم من خلالها لسترداد نحو  ٢ مليون و١٤٥ ألف متر مربع. 
 
منها ٣٨٢ الف متر مربع فى محافظة القاهرة 
٣٤٥ الف متر مربع بمحافظة مطروح
١٢٩ الف متر بمحافظة السويس 
 ١٠٣ الف متر مربع بالإسماعيلية 
١٤٣ الف متر بمحافظة قنا 
١٢٠ الف متر ببنى سويف 
 ١٠٨ الف متر بالمنيا
 ١٠٠ الف متر فى اسوان 
٦٤ الف متر فى الأقصر 
و٥٧ الف متر بالإسكندرية 
و٤٨ الف متر مربع بالبحيرة 
و٥١ الف متر مربع فى سوهاج 
و٤٧ الف متر مربع بكفر الشيخ 
و٣٥ الف متر بالفيوم 
و٣٢ الف متر مربع بدمياط 
و٢٤ الف متر بالدقهلية
و٢٤ الف متر مربع بالبحر الأحمر 
و٢٠ الف متر مربع بالجيزة 
 
وأزالت قوات إنفاذ القانون ٣١٢٤ حالة تعدى على أراضى زراعية مملوكة للدولة أسفرت عن استرداد أكثر من ١٧٦ الف فدان منها ١٢٨ الف فدان بالمنيا  و٣٣ الف فدان بمحافظة مطروح و ٢٢٠٠ فدان بالفيوم و ٤١٠٠ فدان بالوادى الجديد و ١٥٧٦ فدان بالإسماعيلية 
و ٩٨٠ فدان بالشرقية و٩١٠ فدان بإسيوط و٧٥٣ فدان فى قنا و٦٥٠ فدان بالأقصر. 
 
وأكد التقرير الذى تلقته الأمانة الفنية للجنة العليا برئاسة اللواء عبدالله عبد الغنى أن قوات إنفاذ القانون تواصل أعمالها بالتعاون والتنسيق الكامل بين وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والمحافظات وكافة الجهات المعنية وأن أعمال الإزالة تشمل كافة المحافظات تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا بعدم التهاون مع ظاهرة التعدي  على أراضي الدولة وتطبيق القانون على الجميع.
 
وأشار التقرير أن أولويات الإزالة  تشمل الحالات التى لم يتم تقديم طلبات تقنين لها وكذلك الحالات التى ثبت عدم جدية واضعي اليد عليها فى سداد حق الدولة واستكمال إجراءات التقنين. 
 
التقرير  كشف  أيضا تشديد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى للمحافظات بإستكمال أعمال الإزالة لكافة التعديات وفق المخطط المحدد من اللجنة العليا للموجة السادسة عشر والتى بدأت أعمالها فى ٨ يوليو الماضى والتصدى لأى محاولات لعودة التعدى مرة أخرى، والإزالة الفورية لأى حالات جديدة مع التأكيد على مسئولية المحافظات بالتنسيق مع جهات الولاية فى هذا الأمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة